الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية تزف بشرى بشأن كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، انخفاض عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بنسبة 90%، حسبما أفادت روسيا اليوم.

اقرأ أيضا: بوتين يوقع وثيقة ”القيم الروسية” في مواجهة الولايات المتحدة.. أبرز محاورها


وقالت المنظمة إن عدد الوفيات تراجع بصورة كبيرة منذ شهر فبراير الماضي، بسبب الجهود الدولية في مكافحة الوباء، وتوسع المواطنين في الحصول على اللقاحات المضادة لـ كوفيد 19.


وعلق تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن تلك الإحصائيات تدعو إلى التفاؤل، وأن العالم سيعود لطبيعته قريبا كما كان الأمر قبل 2020.


وبين أن اختبارات كوفيد 19 وحمضه النووي، منخفضة في العالم أجمع، مشيرا إلى وجود ثغرات في عمليات التطعيم، ووجود بعض الأشخاص لم يحصلوا عليه الآن، وهو ما يشكل خطورة.


مع ذلك أكد مدير منظمة الصحة العالمية أن الإعلان عن متحورات جديدة، أمر مقلق.


على جانب آخر أعلنت المملكة العربية السعودية قبل أسبوعين، اكتشاف متحور جديد، داعية المواطنين إلى استكمال جرعات اللقاح، والالتزام بالإجراءات الاحترازية خصوصا في الأماكن المزدحمة.


وكانت الإمارات العربية المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي إلغاء الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن القائمين على الأنشطة الرياضية وحدهم لهم الحق في فرض ارتداء الكمامة من عدمه، بينما لا يزال ارتداؤها أمر ضروي للأطباء في المراكز الصحية.

اقرأ أيضا: وسائل إعلام أمريكية تعتبر النتائج الأولية للانتخابات سيئة للجمهوريين وترامب