الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وسائل إعلام أمريكية تعتبر النتائج الأولية للانتخابات سيئة للجمهوريين وترامب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وصفت وسائل إعلام أمريكية نتائج انتخابات التجديد النصفي بأنها "جيدة" للديمقراطيين و"سيئة" للحزب الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

بينما لا يزال من المؤكد أن الجمهوريون يسيطرون على جناح مجلس النواب في الكونجرس، أدت المقاومة غير المتوقعة من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ إلى تفسيرات مختلفة.


صحيفة واشنطن بوست نشرت تقريرا رئيسيا تحت عنوان "الكونجرس معلق في الميزان بينما يتحدى الديمقراطيون التوقعات"، فيما نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا بعنوان "سيطرة الكونجرس لا تزال مرتبطة بسباقات متقاربة للغاية ومثيرة للجدل"، مشيرة إلى خيبة أمل الجمهوريين.


في العناوين الفرعية لصحيفة نيويورك تايمز، أشير إلى أن إشارة "الموجة الحمراء" التي توقعها الجمهوريون في صناديق الاقتراع لم تظهر في نتائج الانتخابات، وفي التحليل الإخباري بعنوان "كيف أصبحت الموجة الجمهورية سلبية"، نوقش سبب عدم كفاية الأصوات الجمهورية.

قالت دانا بيرينو من قناة فوكس نيوز، التي تتصدر وسائل الإعلام التي تدعم الجمهوريين في البلاد، عن نتائج الانتخابات، "سيبحث الجمهوريون عن أنفسهم هنا".


في وسائل الإعلام الأمريكية الأخرى كان هناك تقييمات سلبية أيضًا بشأن نتائج الانتخابات للرئيس السابق دونالد ترامب.


ناقشت واشنطن بوست في تقريرها التحليلي المتعلق بالانتخابات، "لماذا ستكون انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 كارثية بالنسبة لترامب"، كما ذكر موقع فوكس نيوز أن "المرشحين المدعومين من ترامب لن يذكروا الرئيس السابق في خطاب فوزهم".

زعمت نيويورك تايمز أن حوالي 330 مرشحًا دعمهم ترامب في حملاتهم الانتخابية لمدة عامين حتى انتخابات التجديد النصفي لم يتمكنوا من تحقيق النجاح الذي توقعه في وأنه شاهد تابع الانتخابات من قصره بخيبة أمل.

وفقًا للنتائج غير الرسمية التي أعلنتها وكالة أسوشيتيد برس، يشغل الجمهوريون حاليًا 49 مقعدًا والديمقراطيون يشغلون 48 مقعدًا. ولم تتضح النتائج بعد في ولايات جورجيا ونيفادا وأريزونا.

بالترتيب الحالي، يوجد 50 عضوًا جمهوريًا و50 عضوًا ديمقراطيًا في مجلس الشيوخ. الحزب الذي يبلغ عدد أعضاءه في مجلس الشيوخ 51 سيكون له أغلبية في مجلس النواب.

وفي مجلس النواب بالكونجرس، حصل الديمقراطيون على 176 مقعدًا والجمهوريون 204 مقاعد حتى الآن.

اقرأ أيضا: بوتين يوقع وثيقة ”القيم الروسية” في مواجهة الولايات المتحدة.. أبرز محاورها