الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بوتين يوقع وثيقة ”القيم الروسية” في مواجهة الولايات المتحدة.. أبرز محاورها

بوتين يوقع وثيقة القيم الروسية
بوتين يوقع وثيقة القيم الروسية

وقع الرئيس الروسي فلادمير بوتين، مرسوما بالموافقة على وثيقة أسس سياسة الدولة للحفاظ على القيم الروحية والأخلاقية الروسية التقليدية وتعزيزها.

اقرأ أيضًا: خطاب مرتقب لـ جو بايدن حول انتخابات الكونجرس

وثيقة القيم الروسية

تحدد الوثيقة القيم التقليدية لروسيا مثل الحياة والكرامة والوطنية والمعايير الأخلاقية العالية والإنسانية والروابط الأسرية القوية، من بين أمور أخرى، فيما تحدد كذا التعامل مع وسائل الإعلام والسياسة الخارجية للدولة، ووضع الكيانات والحكومات الأجنبية.


تشكل "أنشطة الإرهابيين والولايات المتحدة وغيرها من الدول غير الصديقة، وكذلك الشركات متعددة الجنسيات تهديدًا للقيم التقليدية لروسيا"، وفقًا لوثيقة القيم الروسية للحفاظ على التراث التقليدي التي وقعها الرئيس بوتين. بحسب الكرملين

تقول الوثيقة أيضا إن "القيم التقليدية مهددة بأنشطة المنظمات المتطرفة والإرهابية، وبعض وسائل الإعلام وكيانات الاتصال الجماهيري، وأنشطة الولايات المتحدة وغيرها من البلدان الأجنبية غير الصديقة، وعدد من الشركات والمنظمات الأجنبية غير الهادفة للربح". وفق وكالة تاس


تسرد الوثيقة سيناريوهين لمستقبل القيم التقليدية في روسيا، أحدهما السلبي يشير إلى أن الدولة لا تتخذ أي خطوات لمواجهة انتشار الأيديولوجيات المدمرة، والآخر الإيجابي يفترض تنفيذًا منهجيًا ومتسقًا لسياسة الدولة ذات الصلة.


وفقًا للوثيقة، فإن التأثيرات الأيديولوجية المدمرة على المواطنين الروس، بما في ذلك الدعاية للمثلية الجنسية، تهدد الاتجاهات الديموغرافية في البلاد.


في 26 سبتمبر، دعمت لجنة النشاط التشريعي التابعة لمجلس الدوما الروسي مشروع قانون يحظر نشر الدعاية لصالح العلاقات الجنسية غير التقليدية.


كما ينبغي، أن تصبح وسائل الإعلام أداة في يد السلطات للحفاظ على القيم التقليدية وتعزيزها في الاتحاد الروسي. وفق المرسوم


وبحسب الوثيقة، ستتم مراجعة أحكام أسس سياسة الدولة للاتحاد الروسي بشأن القيم التقليدية مرة واحدة على الأقل كل ست سنوات، وعلى الصعيد الدولي، سيشكل الاتحاد الروسي صورة الدولة التي تحافظ على القيم الروحية والأخلاقية العالمية وتحميها.

اقرأ أيضًا: خطاب مرتقب لـ جو بايدن حول انتخابات الكونجرس