جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 10:19 مـ 9 رجب 1444 هـ

دراسة: البعض يميل للارتباط بأصدقائهم وأشخاص مشهورة

البحث عن شخص مشهور-مصدر الصورة-ياندكس
البحث عن شخص مشهور-مصدر الصورة-ياندكس

عادة ما يهتم الكثير من الأشخاص للبحث عن الحب مع شريك مناسب، ويوجد البعض يفضل الارتباط بأشخاص مشهور، وأن الحياة رحلة طويلة، تساعدك على البحث عن الحب بكل مسمياته، بعد ما أثبتت دراسة حديثة.

الإنسان يميل للارتباط بأشخاص مشهورة

وكشفت أبحاث علمية حديثة، أن هناك عددا من الأفراد يبحثون عن الحب مع شريك آخر في الحياة، مع الدخول في علاقة رومانسية مع شخص محبوب من الآخرين ولديه كثير من الأصدقاء، كما يترتب عليها تربية الأطفال عليها وهم صغار بأن كونهم مشهورين ليس شيئا يكتفون به بل يجب أن يبحثوا عما يتميزون فيه لكي محبوبين، وفقا لما ورد بصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

أجريت بعض الأبحاث العلمية الحديثة، أنه تم دراسة على مجموعة من الأشخاص هو ما يقرب 550 شخصا داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أثناء الدراسة، كان يتسألون عن صفات الشركاء المحتملين الذين يرغبون في الارتباط بهم، وبجانب تلك الاستبيانات، كان هناك مراقبة وتحليل لسلوك المشاركين على مدار أشهر، من حيث الأشخاص الذين ارتبطوا بهم، وتغيير شكل مشاعرهم خلال تلك الفترة، وصفات شريك حياتهم.

الارتباط بشخص معروف:

يبحث البعض عن الأشخاص المعروفة، حيث أثبتت النتائج العلمية ذلك، أنهم يفضلون دائما الارتباط والدخول في علاقة حب رومانسية مع شخص مشهور ولديه معارف كثر.

لفت خبراء الأبحاث ألكساندر باكستر، هناك البعض يميلون إلي الارتباط بأشخاص مشهورة، وأيضا قد يشعرون بالتوافق معه، ويتمتع بشعبية وأحيانا تكون الشعبية هي العامل الأول في جذب الانتباه، ويتم الإعلان عنها من خلال الدراسة في Proceedings of the National Academy of Sciences.

اقرأ أيضا: قبل انطلاق القمة..مخاطر التعرض المفرط لثاني أكسيد الكربون