الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:25 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

جفن زيادة واسمنا ميندي.. صور توضح شكل الإنسان في المستقبل

شكل الإنسان في المستقبل/ المصدر: iTV
شكل الإنسان في المستقبل/ المصدر: iTV

أنشأت شركة تكونولوجيا أمريكية ادعاءات بحثية جديدة تقول بأن البشر في المستقبل يمكن أن يكون لديهم أدمغة أصغر، جفون إضافية، وظهر منحني، وذلك بسبب الإفراط في استخدام الموبايل والتابلت.

ووفقًا للبحث، يعتقد العلماء أن النظر إلى الهواتف المحمولة وقضاء ساعات في الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر يمكن أن يؤثر على كيفية تطورنا بمرور الوقت وفقا لـiTV.

بعد جمع الأبحاث العلمية وآراء الخبراء، أنشأت شركة التكنولوجيا الأمريكية TollFreeForwarding نموذجًا ثلاثي الأبعاد لإنسان مستقبلي محتمل يدعى "ميندي".

اقرأ أيضًا: أنا كائن فضائي.. إيلون ماسك يثير الجدل بادعاءات غريبة

ميندي يعكس صورة البشر في عام 3000 ميلاديًا، حيث يمتلك جسمًا قد تغير بشكل كبير بسبب استخدام الهاتف الذكي، الكمبيوتر المحمول والتكنولوجيا.

يقول الباحثون إن التغييرات "المبالغ فيها" في الجسم تظهر الضرر المحتمل لاستخدام التكنولوجيا بشكل مفرط، جسديًا وعقليًا.

تشمل التغييرات الكاملة للجسم ما يلي:

• الظهر المنحني

• مخلب النص

• كوع بزاوية 90 درجة

• عنق مائل أو (سنمة)

• جمجمة أكثر سمكًا

• دماغ أصغر

• جفن إضافي

يعد تقوس الظهر والرقبة أحد التغييرات المحتملة التي قالت الدراسة إن التكنولوجيا يمكن أن تسببها للجسم.

بواسطة النظر إلى الهواتف أو شاشات المكتب، يتغير وضعنا ويصبح جسمنا تحت ضغط أكبر.

يقول «كاليب باك» خبير الصحة والتطور في مابل هوليستيكس إن النظر إلى الهواتف "يؤدي إلى اختلال توازن العمود الفقري"، بينما يتعين على عضلات الرقبة "بذل جهد إضافي لدعم الرأس".

مخلب النص

وفقًا للدراسة، تعاني ميندي أيضًا من حالة تسمى "مخلب النص"، وهي تحدث بعد إمساك هاتفك الذكي ولف أصابعك في وضع غير طبيعي لفترات طويلة من الزمن.