جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 03:33 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ

قبل انطلاق القمة..مخاطر التعرض المفرط لثاني أكسيد الكربون

ثانى أكسيد الكربون-مصدر الصورة-ياندكس
ثانى أكسيد الكربون-مصدر الصورة-ياندكس

بعد الإعلان عن موعد انطلاق مؤتمر المناخ لعام 2022، واقتراب ميعاد Cop 27، الذي يتم انطلاقه من مدينة شرم الشيخ المصرية بدءًا من يوم 6 من نوفمبر 2022، إلى يوم 18 من نوفمبر من الشهر ذاته 2022.


يعقد مؤتمر قمة المناخ cop 27 هو السابع والعشرون، حيث تستضيفها أي دولة تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة، وهي تكون معاهدة دولية وقعتها في معظم دول العالم بهدف القيام بالحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.

مخاطر التعرض المفرط

التعرف على مخاطر ثاني أكسيد الكربون على الصحة


هناك العديد من المواطنين يبحثون عن أكثر المخاطر، التي يسببها ثاني أكسيد الكربون على الصحة، بواسطة السطور التالية، وفقًا لما ورد بمجلة « nature» العلمية.

أكدت النتائج العلمية، على وجود عددا من الارتفاعات ذات الصلة بالبيئة بثاني أكسيد الكربون، التي تقدر بأقل من 5000 جزء في المليون، وهناك خطورة مباشرة على صحة الإنسان، من المتوقع تعمل على زيادة تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي إلى زيادة تواتر التعرضات الضارة وإطالة أمدها بواسطة زيادة تركيزات الهواء الداخلي وزيادة الوقت الذي يقضيه في الداخل.

يجب الاهتمام بعمليات البحث عن أهم العناصر الأساسية، التي تؤدي للتعرض لثاني أكسيد الكربون ، ويعمل على تحديد استراتيجيات التخفيف لتجنب الآثار الصحية الضارة وحماية سكان العالم المعرضين للخطر، والوعي الكامل بالمشاكل الصحية، والناتجة على التعرض المزمن أو المتقطع للهواء الداخلي مع حدوث تركيز أعلى من ثاني أكسيد الكربون.

من المعروف أن هناك بعض المسميات العلمية لغاز ثاني أكسيد الكربون، وهو ما يُعرف أيضًا باسم غاز حمض الكربونيك؛ حيث يمثل رابع الغازات الأكثر وفرة في الغلاف الجوي للأرض،
كما يصنف بأنه غاز عديم اللون وليس له رائحة ولا يساعد على الاشتعال، وفي درجات حرارة وضغوط أخرى، يمكن أن يكون ثاني أكسيد الكربون سائلاً أو صلبًا.


وأيضا يعرف بالثلج الجاف، لأنه يتغير بشكل بطيء بواسطة تحويل مادة صلبة باردة مباشرة إلى غاز، فهو نتيجة ثانوية لوظيفة الخلية الطبيعية عندما يتم استنشاقه خارج الجسم.


اقرأ أيضا: أبراج تتحدى الصعوبات لتحقيق الأهداف.. خبيرة تكشف