جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 06:08 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

للأزواج.. تمارين 20 دقيقة يوميا لتجنب «الخرس الزوجي»

للأزواج تمارين لـ20 دقيقة-مصدر الصورة-ياندكس
للأزواج تمارين لـ20 دقيقة-مصدر الصورة-ياندكس

كشف الدكتور محمد حسين الشيخ، أخصائي الطب النفسي، أنه ليس من الضرورة تنظيم وقت للتصفح على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يفضل على الأقل ساعة يوميا، ويكون من الطبيعي التواصل مع العالم، خاصة أن مثل هذه الصفحات تحتوي في كثير من الأحيان على أخبار سلبية تجعل الشخص يعيش في قلق وتوتر.

أشار استشاري الطب النفسي، في تصريح لـ "الطريق"، بواسطة السطور التالية، إلي أن يجب تخصص وقت كافي للجلوس مع الأسرة، بدلا من التصفح على صفحات السوشيال ميديا في الجلوس مع عائلته وأهله.

الزوجان

نبه "الشيخ"، أن هناك بعض الخطوات التي تساعد على حل الخرس الزوجي، قائلا :"ينبغي فعله قبل النوم بشكل يومي، وهو أن يقعد الزوجان لمدة 20 دقيقة يوميا ويتركوا موبايلاتهم نهائيا ويتحدثوا مع بعضهما البعض ويبصوا في عيون بعض، في الأول مش هيلاقوا حاجة يتكلموا عليها، ولكن مع الوقت بدأوا يحكوا حاجات حصلت خلال اليوم وبعد كدة بدأوا يتكلموا في موضوعات عميقة عن أحاسيسهم ومشاعرهم".

لفت "الشيخ" إلى أن مشكلات السوشيال ميديا عملت على صنع واقع بديل، وليس هناك وعي بأن هذه الأشياء ليست حقيقية، متابعة: «مش كل حاجة في السوشيال ميديا وحشة، لكن لازم دايما نكون على وعي بأن زوجي أو مراتي بني آدم له أخطاء ومميزات».

اقرأ أيضا: دراسة: البعض يميل للارتباط بأصدقائهم وأشخاص مشهورة