الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيت الأبيض يعلق على الإقرار الروسي بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

الرئيس الروسى
الرئيس الروسى

علق البيت الأبيض، على أول اعتراف روسي بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، بالقول إن تصريحات رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوزين، لم تكن مفاجأة.

اقرأ أيضا: محمد بن سلمان في شرم الشيخ.. لقاءات بزعماء الدول لبحث مواجهة التغير...

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان، يوم الاثنين، للصحفيين: "هذه التصريحات.. لا تخبرنا بأي شيء جديد أو مفاجئ"، و"من المعروف والموثق جيدًا في المجال العام أن الكيانات المرتبطة بـ يفغيني بريغوزين سعت للتأثير على الانتخابات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة". وفق وكالة رويترز.


أقر رجل الأعمال المرتبط بالكرملين يفغيني بريغوزين يوم الإثنين بأنه تدخل في الانتخابات الأمريكية وسيواصل القيام بذلك، مؤكداً للمرة الأولى الاتهامات التي رفضها منذ سنوات.


وقال بريغوزين في تصريحات نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، "أيها السادة، لقد تدخلنا، وسوف نتدخل بحذر ودقة وبطريقتنا الخاصة، كما نعرف كيف نفعل".


جاء هذا التصريح، من الخدمة الصحفية لشركته للتموين التي أكسبته لقب "طاهي بوتين"، عشية انتخابات التجديد النصفي للولايات المتحدة ردًا على طلب للتعليق.


وفي سبتمبر، صرح بريغوزين أيضًا علنًا أنه يقف وراء المرتزقة التابعة لمجموعة فاجنر، وهو أمر كان قد نفاه أيضًا في السابق، وتحدث علنًا عن تورطها في الحرب الروسية المستمرة منذ ثمانية أشهر في أوكرانيا.

كما أرسل المقاول العسكري قواته إلى أماكن مثل سوريا وأفريقيا جنوب الصحراء.

اقرأ أيضا: بغداد.. اغتيال مواطن أمريكي ومقتل ضابط كندي في ظروف غامضة