الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:53 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد بن سلمان في شرم الشيخ.. لقاءات بزعماء الدول لبحث مواجهة التغير المناخي

محمد بن سلمان في شرم الشيخ
محمد بن سلمان في شرم الشيخ

على هامش زيارته لمدينة شرم الشيخ، لحضور قمة المناخ؛ التقى الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، مع عدد من القادة والمسؤولين العرب، لبحث تعزيز التعاون، والجهود المشتركة لمواجهة التغير المناخي.

وعقد الأمير محمد بن سلمان، لقاءً مع عبد اللطيف رشيد، رئيس جمهورية العراق، تم خلاله استعرض خلاله الموضوعات الخاصة بقمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وذلك بحضور وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز.

شملت لقاءات ولي العهد أيضا، اجتماعا مع نظيره الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح، حيث استعرضا جهود الدولتين في مواجهة التغير المناخي، وذلك بحضور وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان.

إلى ذلك، اجتمع الأمير محمد بن سلمان، برئيس وزراء باكستان محمد شهباز، وتطرقا إلى سبل تعزيز العلاقات، وأيضا كيفية العمل على مواجهة التغيرات المناخية في المنطقة.

وجمع لقاء على هامش المشاركة في قمة المناخ كوب 27 ولي عهد السعودية، برئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن، وبحثا سويا الإجراءات الواجب اتخاذها للحفاظ على البيئة وخفض الانبعاث الكربوني.

وحرص الأمير محمد بن سلمان على أن يلتقى الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، في قاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، وتطرق اللقاء إلى تعزيز التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة.

اقرأ أيضا: عاجل | ولي العهد السعودي: نستهدف الوصول للحياد الصفري بحلول عام 2050

موضوعات متعلقة