الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:19 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

رئيسة المصرف الأوروبي: ندعم البلدان بالتخطيط طويل الأجل في المشروعات كبيرة الأثر

الجلسة الثانية لقمة المناخ اليوم-صورة من اكسترا نيوز
الجلسة الثانية لقمة المناخ اليوم-صورة من اكسترا نيوز

بدأت الجِلسة رفيعة المستوى، خلال اليوم الثاني بقمة المناخ "كوب 27"، حيث أطلقت الجلسة لقرابة الـ100 رئيس دولة ورئيس وزراء؛ لاستكمال باقي جلسات قمة المناخ.

من جانبها، قالت رئيسة المصرف الأوروبي للتعمير والإنشاء: "هناك حرارة ومناخ أكثر دمارا، وهناك إجراءات للتكيف المناخي تحتاجه الدول النامية، من أجل تحقيق أهداف التنمية العالمية والتحول نحو الاقتصاد الآمن".

وخلال كلمتها بالقسم رفيع المستوى في الجزء الأول من فعاليات قمة المناخ بالجلسة الثانية لليوم الثاني، وجهت رئيسة المصرف الأوروبي للتعمير والإنشاء عدة رسائل للحضور على النحو التالي:

  1. مصارف التمويل المناخي تقدم حوالي 51 مليار دولار لاقتصادات الدول المتأثرة.
  1. المصرف الأوروبي يعمل على دعم البلدان والتخطيط طويل الأجل لتحقيق مشروعات كبير الأثر.
  1. التعبئة التمويلية من القطاعين الخاص والعام، ومساعدة البلدان للاستفادة من الفرص الاقتصادية بواسطة التركيز الأكبر على الطبيعة.

اقرأ أيضًا: مبعوث أمريكا للقضايا المناخ: «نتفهم غضب الدول النامية»

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، جوجيا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا، على هامش انعقاد القمة العالمية للمناخ "كوب 27" في شرم الشيخ.

موضوعات متعلقة