الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مبعوث أمريكا للقضايا المناخ: «نتفهم غضب الدول النامية»

جون كيري_ياندكس
جون كيري_ياندكس

أكد جون كيري، مبعوث الرئاسة الأمريكية لقضايا المناخ، أن غضب الدول النامية من الدول الأكثر ثراء أمرًا مفهومًا بشكل جيد، حيث إن هذه الدول كانت تحتاج إلى نظرة تنمية وبناء منذ عقود، إلى جانب أن الدول الأكثر ثراء يجب عليه القيام بمشروعات تنموية صديقة للبيئة ولكن هذا الأمر لم يحدث.

اقرأ أيضًا: سفير الأردن بالقاهرة: «قمة المناخ أكبر دليل على ثقة العالم بمصر»

وأشار المبعوث الأمريكي، في تصريح خاص لـ"سكاي نيوز" البريطانية، مؤتمر قمة المناخ يهدف في المقام الأول بحث ومناقشة جميع القضايا المتعلقة بالأضرار والخسائر البيئية والتي سيتم صرحها في أجندات القمة، فضًلا عن أن بلادي توجه جميع الدعم والتعاون المشترك في إيجاد حلول جذرية لهذه القضايا.

اقرأ أيضًا: بالتفاصيل.. وظائف شاغرة بالمدرسة الرسمية الدولية

كوب 27_فيس بوك

وتابع "كيري" أن الدعم والمساندة أمرًا ضروريًا من أجل مجابهة تداعيات التغيرات المناخية، والتي ستؤثر على العالم بأسره سواء كانت التأثيرات على الدول النامية والأكثر ثراء، مبينًا أن طرح مثل هذه القضايا أمرًا إيجابيًا يتطلع لاختتام المناقشات بشأنه.

ولفت "جون" إلى أن فتح باب المناقشة بشأن تقديم الدول المتقدمة الدعم والتمويل للدول الأكثر فقرًا بسبب تداعيات الانبعاثات الكربونية يعد تعويضًا مجزيًا بسبب الأضرار التي لحقت بهذه الدول جراء تغير المناخ، مشيرًا إلى أن تغير المناخ يعد إحدى أجدد القضايا التي تناقش خلال الدورة الحالية لقمة المناخ "كوب 27" في شرم الشيخ.

موضوعات متعلقة