الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقيمة 600 مليون دولار.. البيت الأبيض يقر مساعدة عسكرية إضافية لأوكرانيا

الجيش الأوكراني -  bbc
الجيش الأوكراني - bbc

أعلن البيت الأبيض عن حزمة أمنية بقيمة 600 مليون دولار لأوكرانيا، لتزويد الجيش الأوكراني بجولة أخرى من المساعدة خلال هجومه المضاد ضد القوات الروسية.

وأشار البيت الأبيض إلى أنه سيتم سحب المعدات من المخزونات الأمريكية الحالية، وستتضمن أسلحة وذخيرة ومعدات إضافية، وفقًا لبيان صادر عن وزير الخارجية أنتوني بلينكين.

وتتضمن الحزمة ذخيرة إضافية لنظام HIMARS، الذي استخدمته أوكرانيا لضرب عدة مراكز لوجستية روسية، ومراكز قيادة ومستودعات ذخيرة.

ويشمل أيضًا عشرات الآلاف من قذائف المدفعية التقليدية عيار 105 ملم، و1000 طلقة عيار 155 ملم، وأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار، مع حلول فصل الشتاء وتوفر الولايات المتحدة أيضًا معدات الطقس البارد والمزيد من أجهزة الرؤية الليلية.

وقبل أسبوع أعلن البنتاغون عن حزمة أخرى بقيمة 675 مليون دولار والتي تضمنت ذخيرة إضافية لنظام HIMARS، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من طلقات المدفعية.

وفي الوقت الحالي، قررت الولايات المتحدة عدم إرسال ذخيرة ATACMS بعيدة المدى إلى أوكرانيا لاستخدامها مع منصة HIMARS، على الرغم من الطلبات الأوكرانية المتكررة، ويبلغ مدى ATACMS ما يقرب من 200 ميل (320 كيلومترًا)، وهي قادرة على ضرب أعماق الأراضي الروسية.

اقرأ أيضا: خطاب الاتحاد الأوروبي: أوكرانيا وأزمة الطاقة بينهما تحالف جماعي لمواجهة روسيا