الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن: لم أحسم موقفي من الترشح إلى ولاية ثانية لرئاسه أمريكا

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن أنه لم يحدد بعد موقفه من الترشح لولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الانتخابات المقبلة في 2024.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، في برنامج "60 دقيقة"، في محطة "سي بي إس" .

وأكد أنه لم يقرر بعد إذا كان سيترشح لولاية رئاسية ثانية عام 2024 كما أوضح أن لديه نيه لذلك، وهذا من خلال قوله، إن إعادة الترشح هي نية موجودة لديه، مضيفا: "غير أنها مجرد نية، لكن هل هو قرار نهائي بأنني سأترشح مجددا؟ يبقى أن نرى ذلك".

وخلال تصريحاته أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه من المبكر جدا الحديث عن ذلك، كما واصف نفسه بأنه شخص "يحترم القدر كثيرا".

ويذكر أن جو بايدن هو الرئيس الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق، حيث إنه سيبلغ سن الثمانين في 20 نوفمبر المقبل.

وذلك يعني أنه إذا قرر الترشح لولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ونجح خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، فإنه سيكون في سن الثانية والثمانين في بداية ولاية رئاسية ثانية محتملة، وفي السادسة والثمانين في نهايتها.

وعلى جانب آخر، فقد سبق وألمح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، نيته للترشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024.

اقرأ أيضا: الكرملين يكشف حقيقة مساعي روسيا و الصين من السيطرة على العالم