الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:14 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيلون ماسك يعلن موقفه من ترشح بايدن لرئاسة أمريكا مرة ثانية.. ماذا قال؟

بايدن ـ روسيا اليوم
بايدن ـ روسيا اليوم

علق رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الجمعة، على إعلان البيت الأبيض مؤخرا اعتزام الرئيس جو بايدن، الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وقال "ماسك" في تصريحات لـ صحيفة "فاينانشيال تايمز" إن "بايدن" بات كبيرا في السن، وعليه يجب ألا يترشح لولاية ثانية، هذا أفضل بكثير.

وأكد أن بايدن لديه أحفاد الآن، وفقد قدرته على الاتصال مع الناس وتطلعاتهم في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه من الصعب جدًا أن يتفهم متطلبات السكان الحاليين بفعل الفجوة الكبيرة بينهم وبينه في السن.

كانت سكرتيرة البيت الأبيض كارين جان بيير، قالت الأسبوع الماضي إن بايدن حسم أمره بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 وسيخوضها بكل تأكيد.

وقوبل إعلان البيت الأبيض بالرفض، في الشارع الأمريكي وفق الاستطلاعات، حيث يرى الشعب أن الرئيس الحالي تدهورت صحته، ويعاني من أمراض عدة تمنعه من القيام بمهامه على الشكل المطلوب.

وخلال مؤتمر صحفي، عقد الأسبوع الماضي، فاجأ الرئيس جو بايدن الحضور بالسؤال عن عضو الكونجرس الأمريكي جاكي فالورسكي، وطلب منها أن تلقي كلمة، رغم وفاتها في حادث سير هذا العام وتحديد شهر أغسطس، ما أصاب الحضور بحالة من الذهول، ليعلق البيت الأبيض أن الرئيس دائما ما يفكر فيها، وهو ما دفعه للسؤال عنها.

اقرأ أيضا| فرض عقوبات جديدة على روسيا بعد ضمها 4 مناطق أوكرانية