الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:01 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

من هي جيورجيا ميلوني؟.. أحد مخاوف بايدن

جيورجيا ميلوني
جيورجيا ميلوني

عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مخاوفه مما سيحدث للديمقراطية في المستقبل، إذ أوضح أن نجاح اليمين المتشدد في انتخابات إيطاليا ينذر بخطر في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك بلاده.

وجاءت تصريحات الرئيس جو بايدن، خلال اجتماعه مع حكام ولايات من الحزب الديمقراطي، عقد في وقت متأخر من مساء أمس:"رأيتم ماذا حصل في إيطاليا في هذه الانتخابات، ترون ما الذي يحصل حول العالم"، وذلك في إشارة إلى فوز زعيمة اليمين المتشدد جورجيا ميلوني برئاسة الوزراء في إيطاليا.

أضاف: "لا يمكننا أن نتفاءل حيال ما يحصل هنا أيضا"، في إشارة إلى ما يعتبرها قوى مناهضة للديمقراطية بقيادة سلفه دونالد ترامب قبيل انتخابات منتصف الولاية الرئاسية المرتقبة في نوفمبر والتي ستحدد الحزب المهيمن على الكونجرس.

وتأتي مخاوف الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعدما أعلنت جيورجيا ميلوني أنها ستقود الحكومة الإيطالية المقبلة، بعد فوز حزبها "إخوان إيطاليا"، بالانتخابات التشريعية في إيطاليا في حدث غير مسبوق منذ العام 1945، حيث أنها أول امرأة تتولى رئاسة الحكومة الإيطالية.

وخلال خطابها الأول في روما عقب فوزها، قالت ميلوني أن "الإيطاليين بعثوا رسالة واضحة لدعم حكومة يمينية بقيادة إخوان إيطاليا، وأضافت: "سنحكم لصالح جميع الإيطاليين".

جدير بالذكر أن نسبة المشاركة في الانتخابات الإيطالية لدى إغلاق مكاتب الاقتراع، بلغت 64,07% مقارنة بـ 73,86% في 2018.

من هي جيورجيا ميلوني ؟

وعقب فوزها برئاسة الحكومة الإيطالية، نرصد أبرز المحطات في حياة جيورجيا ميلوني:

عمرها 45 عاما.

من مواليد 15 يناير 1977 في العاصمة الإيطالية روما.

والدها من جزيرة سردينيا ووالدتها من صقلية.

في 2006 أصبحت نائبة في البرلمان بعمر 29 عاما، ونائبة لرئيس المجلس، وبعد سنتين عينت وزيرة للشباب في حكومة سيلفيو برلوسكوني، وتعد بذلك أصغر وزيرة في تاريخ إيطاليا وعمرها 31.

موقفها من الكوتا

ومن بين ما يميز جيورجيا ميلوني في توجهاتها السياسية، أنها ترفض نظام الكوتا لتعزيز وجود المرأة في السياسة والأعمال، قائلة: "يجب على النساء الارتقاء إلى القمة بناءً على مهارتهن ومزاياهن الخاصة".

أما عن أبرز شعارات ميلوني فهو "الله، الوطن، العائلة"، وهو ما جعل حزبها مقبولا كقوة سياسية وطرح القضايا التي تسببت في استياء الإيطاليين.

تشدد ميلوني ضد المهاجرين

وعلى جانب آخر فإنه يعرف عز جيورجيا ميلوني تعرف بمواقفها المتشددة ضد المهاجرين، حيث أنها سبق و طالبت بفرض حصار من القوات البحرية على ساحل البحر المتوسط في أفريقيا، وذلك لمنع المهاجرين من الوصول إلى بلادها.

هذا وعند تولي جيورجيا ميلوني رئاسة وزراء إيطاليا، وتكون في مواجهة العديد من التحديات منها ارتفاع تكلفة الطاقة والهجرة غير الشرعية وعبء الديون الإيطالية الهائلة ومواجهة روسيا.

اقرأ أيضا: أوزبكستان تعلن موقفها من اللاجئين الروس الفارين من التجنيد الإجباري