الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

اليوم.. إيطاليا تبدأ عمليات التصويت في الانتخابات البرلمانية

ارشيفية
ارشيفية

اصطف الناخبون الإيطاليون، أمام مراكز الاقتراع قبل أن تفتح أبوابها في الساعة 5،00 بتوقيت جرينتش، بحسب ما جاء في وكالة "فرانس برس".

بدأ الإيطاليون الإدلاء بأصواتهم صباح اليوم الأحد، لاختيار برلمان جديد، في الانتخابات التي يتوقّع فيها فوز اليمين المتطرف في إيطاليا.

وتنتهي عمليات التصويت في الساعة 21،00 بتوقيت جرينتش، وبعدها تصدر أولى استطلاعات الرأي.

حزب "إخوان إيطاليا"

ومن المتوقع أن تفوز زعيمة حزب "إخوان إيطاليا" اليميني" جورجيا ميلوني"، بالانتخابات النيابية المبكرة لرئاسة وزراء البلاد، اليوم الأحد، قبل أن تتجه لتشكيل حكومة ائتلافية بعد الفوز المتوقع.

كما تستقبل إيطاليا تغييرا تاريخيا، حيث تحكم البلاد لأول مرة سيدة للمرة الأولى عبر التاريخ، والتي ستحمل للحكم بنظريات وآراء قد تكون "متطرفة".

وكما أفاد موقع سكاي نيوز، فإن حزب "إخوان إيطاليا" متجذر ومترسخ في الحركة" اليمينية المتطرفة"داخل البلاد، فمن المتوقع أن تتحد المرشحة "ميلوني" مع زعيم "حزب العصبة" ماتيو سالفيني.

جورجيا ميلوني

ومن المعروف عن"ميلوني" أفكارها المعادية لدخول المهاجرين للبلاد، كما دعت إلى فرض حصار من القوات البحرية على ساحل البحر المتوسط في إفريقيا، لمنع المهاجرين من الوصول إلى إيطاليا.

وأثارت المرشحه ميلوني الجدل عندما نشرت فيديو على حسابها الشخصي منذ أشهر، واصفة الفيديو بأنه لحظة اغتصاب لاجئ في إيطاليا لنازحة أوكرانية.

اقرأ أيضا:

بوتين يوقع مرسوم منح الجنسية الروسية لمن يخدم بالجيش

زعيم حزب "فورتسا إيطاليا" سيلفيو بيرلسكوني.

وتسجل "ميلوني" أسٍمها فى التاريخ، حيث تدخل المرشحة البالغة من العمر 45 عاما التاريخ، كونها ستصبح أول امرأة ترأس إيطاليا على مر تاريخها، كما ستصبح أول سيدة تجلس على كرسي الحكم، يمينية متطرفة، في دولة أوروبية اقتصادية رئيسية، حسب ما جائت به سكاي نيوز.

والجدير بالذكر أن أشادت الزعيمة الإيطالية، بأفكار الزعيم الفاشي الراحل بنيتيو موسوليني، عندما كانت أصغر فى العُمر، لكنها غيرت موقفها لاحقا ونددت بأفعال الزعيم الموالي لأدولف هتلر.

ومن المعروف عن"ميلوني" أفكارها المعادية لدخول المهاجرين للبلاد، كما دعت إلى فرض حصار من القوات البحرية على ساحل البحر المتوسط في إفريقيا، لمنع المهاجرين من الوصول إلى إيطاليا.

كما أثارت االمرشحه ميلوني الجدل عندما نشرت فيديو على حسابهاالشخصي منذ أشهر، واصفه الفيديو بأنه لحظة اغتصاب لاجئ في إيطاليا لنازحة أوكرانية.