الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:18 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما أقصى عقوبة تنتظر سافيو بعد التعدي على أحد الحكام؟.. «الطريق يجيب»

برونو سافيو - الموقع الرسمي للأهلي
برونو سافيو - الموقع الرسمي للأهلي

كشف عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية، آخر تطورات أزمة البرازيلي برونو سافيو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد اتهامه بالاعتداء على أحد الحكام في الدوري البوليفي.

وقال العمايرة، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، حتى الآن لم يصدر الاتحاد البوليفي لكرة القدم، أي قرار رسمي بشأن عقوبة برونو سافيو.

وأضاف: "التحقيقات لن تستمر طويلًا وسيتم إصدار القرار في أسرع وقت، وسيكون قرار أولي يتم الاستئناف عليه أمام لجنة الاستئناف، وأتوقع أن يكون القرار حسب اللوائح والفيديوهات، إيقاف اللاعب 3 مباريات حسب المادة 72".

وتابع خبير اللوائح في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "اللوائح في بوليفيا تنص على أنه في حال سُكر اللاعب، فيتم إيقافه 5 مباريات وهذه أقصى عقوبة هناك، ولذلك أتوقع بأن عقوبة برونو سافيو ستكون حسب اللائحة 72 الخاصة بتوجيه تهديد وألفاظ من اللاعب تجاه الحكم، وفي حال وصولها إلى هذه المدة يتم إبلاغ اتحاده الذي يلعب فيه مع فريقه الجديد".

اقرأ أيضًا: استعدادا لدوري أبطال إفريقيا.. موعد مباراة الأهلي وأسوان الودية

واختتم: "واقعة برونو سافيو لم تشهد التعدي على الحكم، والحالات التي يتم إيقاف فيها اللاعب أكثر من 6 أشهر، يحددها فيفا، بناءً على الضرب أو البصق أو التعدي، واللاعب البرازيلي لم يفعل ذلك".