جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 07:17 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

التنمية المحلية: ترشيد استهلاك الكهرباء بأعمدة الإنارة في الشوارع بنسبة 35%

وزير التنمية المحلية صورة من ياندكس
وزير التنمية المحلية صورة من ياندكس

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على المتابعة المستمرة لتطبيق قرار ترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى المحافظات، إلى جانب الالتزام بمواعيد إغلاق المحلات لتحقيق المستهدفات التي وضعتها الدولة لتوفير الكهرباء.

وتتلقى الوزارة تقارير دورية بصورة يومية وأسبوعية من المحافظات حول نتائج تطبيق الإجراءات للعرض على رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه ترشيد استهلاك الكهرباء بأعمدة الإنارة بمعظم الشوارع الرئيسية والفرعية ومداخل المدن والقرى والعزب والنجوع بنسبة تتراوح ما بين 25 % إلى 35 %، مشيرا إلى أن هناك مرور دوري لرؤساء الأحياء والوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ القرار والتنبيه على المحال التجارية والمطاعم والمقاهي بتخفيض الإنارة الخارجية والداخلية، وتنفيذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين .

وشدد اللواء هشام آمنة على ضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق للمحال العامة والتجارية والمطاعم والكافيهات الواردة بقرار وزير التنمية المحلية.

ونوه إلى أهمية المرور الدوري لرؤساء الأحياء والمراكز والقيادات التنفيذية في المحافظات لمتابعة تنفيذ المواعيد واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة تجاه المخالفين .

وأكد على الاستمرار في تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور والطرق الرئيسية بالمحافظات بالشكل الذي لا يؤثر على السلامة العامة والأمان للمواطنين والاحتياجات الضرورية لهم، مشددا على ضرورة عدم إنارة أعمدة الكهرباء في الشوارع نهارا دون المواعيد المقررة للتشغيل.

اقرأ أيضا: طقس اليوم الأحد.. الأرصاد: حار نهارا ومعتدل ليلا ونشاط للرياح

وأكد وزير التنمية المحلية على المحافظين بضرورة المتابعة اليومية لخطط تنفيذ إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء في المنشآت العامة والمصالح الحكومية والمولات والمحلات التجارية الكبرى والمشروعات والشركات الصناعية التي تستخدم الكهرباء بصورة كبيرة ونظام التكييف المركزي والأندية الرياضية ومراكز الشباب والصالات المغطاة وغيرها من المنشآت الحيوية الواردة في قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.