جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 05:44 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

بسب قرحة المعدة.. «الهجرة» تنقل مواطنا مصريا في كينيا لـ موزمبيق لاستكمال العلاج

نقل مواطن مصري من كينيا لموزمبيق- صورة من مجلس الوزراء
نقل مواطن مصري من كينيا لموزمبيق- صورة من مجلس الوزراء

أعلنت وزارة الهجرة –في بيان لها- عن وصول الشاب المصري أحمد حسين عبد الفتاح، للعاصمة الكينية قادما من موزمبيق؛ وذلك لاستكمال علاجه في المستشفى المصري؛ ونظرا لصعوبة عودته لمصر بشكل مباشر وفقا لتقرير الأطباء، حيث أصيب بتقرح في المعدة نتيجة تعدد العمليات الجراحية.

وأشار بيان "الهجرة" إلى أن الوزيرة استجابت لاستغاثة أهل المواطن وأصدقاءه –عبر منصات التواصل الاجتماعي- بعد تعرضه لـ6 جراحات أجراها في موزمبيق، حيث تواصلت الكنيسة القبطية في كينيا والمسئولين الموزمبيقيين مع وزارة الخارجية المصرية ووزارة الهجرة؛ لسرعة علاج أحمد حسين.

ونوه البيان إلى أن المواطن المصري سيعود للقاهرة، عقب لحسن حالته واستقرارها، ويتابع مع الحالة الأنبا بولس أسقف الكنيسة القبطية المصرية في كينيا والمشرف على المستشفى، الذي وجه فورا بتشكيل فريق متخصص في جراحات المعدة؛ لتوفير أقصى الرعاية الطبية اللازمة، وعلاجه على نفقة المستشفى.

اقرأ أيضًا: «وجع بسيط في الصدر».. استشاري يحذر من أزمات القلب الخادعة

وتابع بيان وزارة الهجرة: "الموقف لم يكن سهلا، فقد رفضت شركات الطيران الإفريقية نقل أحمد"؛ بسبب خطورة حالته الصحية، حيث وفرت أسرته وأصدقائه تكاليف نقله بطائرة طبية مجهزة لـ كينيا، بعد تواصل "الهجرة" بالأنبا بولس والمستشفى القبطي المصري بنيروبي وهو مستشفى مشهود له بكفاءة الأطباء المصريين.