الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:06 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل

الصحة: أكثر من 210 أطفال تم تحويلهم لاختبار ضعف السمع الثاني

الكشف على الأطفال ضعاف السمع- صورة من وزارة الصحة
الكشف على الأطفال ضعاف السمع- صورة من وزارة الصحة

نشرت وزارة الصحة والسكان، بيانا منذ قليل، بشأن نتائج إجراء المسح السمعي للأطفال، التي نتج عنها 3 ملايين و673 ألف طفل، وذلك ضمن مبادرة الرئيس السيسي، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة.

وأشار بيان وزارة الصحة -الذي حصلت الطريق على نسخة منه- إلى أن هناك 210 ألف و24 طفلًا تم تحويلهم؛ لإعادة فحصهم عبر الاختبار التأكيدي لنفس الوحدة بعد أسبوع من الفحص الأول.

ويستعرض "الطريق" أبرز ما جاء في بيان وزارة الصحة من نتائج على النحو التالي:

  1. تحويل 22 ألف و 475 أطفال بعد الاختبار الثاني ل30 مركزا على مستوى الجمهورية.
  2. تقييم حالة الأطفال بدقة عالية وبدء العلاج أو تركيب سماعة للأذن، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زرع قوقعة للحالات ذات الاحتياج المهم.

  3. زيادة عدد مراكز فحص الكشف السمعي للأطفال بدء من يوم الولادة حتى عمر 28 يومًا، إلى 3500 وحدة صحية في جميع محافظات الجمهورية.

  4. فحص 7 ألاف و877 طفلًا من غير المصريين المقيمين على أرض مصر.
  5. عدم اجتياز الطفل للاختبار الثاني، لا يعني في أغلب الأحيان الإصابة بضعف السمع، ولكنه دليل على أن الطفل يحتاج إلى فحوص متقدمة.

اقرأ أيضا: محامي نيرة أشرف عن شائعات وفاة فريد الديب: «ربنا يرحمه سواء عايش أو ميت»