الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الرئيس السيسي بطل حمى مصر من الإرهاب والتطرف

 المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية من صفحة وزارة الأوقاف في فيس بوك
المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية من صفحة وزارة الأوقاف في فيس بوك

في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الدولي الـ33 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بعنوان "الاجتهاد ضرورة العصر"، والتي يتم انعقادها في القاهرة، ألقى الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، كلمة المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور أكثر من 100 شخصية إسلامية عالمية من 90 دولة حول العالم.

واستهل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد كلمته بتوجيه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي راعي المؤتمر، واصفا إياه بـ"البطل المسدد وباني الجمهورية الجديدة".

وأكد على ثوابت المملكة السعودية في مواجهة الإرهاب والتطرف، ونشر الوسطية والاعتدال، التي أمر بهما الدين الإسلام، مشيرا إلى أن العالم بفترة عصيبة، وهو ما يضع أهل العلم أمام أحمال ثقيلة ومسؤوليات ضخمة، تحتاج لبذل المزيد من الجهود لربط الناس بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام، على أن تكون جهود جماعية ومؤسساتية.

وحذر من الاجتهادات الفوضوية التي تسود هذا الزمان، وتتطلب من أهل العلم تأهيل المجتهدين وإعدادهم، ليكونوا قادرين على دراسة الأحداث وبيان صلاحية النص الشرعي في حل قضايا المجتمعات وتوضيح أحكامه، على قاعدة وسطية الإسلام وسماحته.

وأكد أن محاربة التطرف والإرهاب واجب شرعي، وذلك اقتداء بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام، مشيرا إلى ما حققته المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز.

اقرأ أيضًا: «وجع بسيط في الصدر».. استشاري يحذر من أزمات القلب الخادعة

في الختام، وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "التحية للرئيس البطل عبدالفتاح السيسي الذي حمى مصر من الإرهاب والتطرف وكان هذا فضل من الله على مصر أن سخر لها الرئيس السيسي الذي ثبت دعائم الاستقرار ويعمل على بناء الجمهورية الجديدة"، معربًا عن تقديره لوزارة الأوقاف المصرية على تنظيم المؤتمر.