الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب تصريح.. البيت الأبيض يتهم ترامب بمعاداة السامية

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

تسببت تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشأن اليهود وخصوصاً الأمريكيين منهم، في إثارة الجدل كبير خلال الساعات الماضية.

وذلك بعدما أفاد الرئيس الأمريكي السابق من خلال منشور له، عبر حسابه على Truth Social، بقوله أنه "لم يفعل أي رئيس أمريكي لإسرائيل أكثر مما فعلته".

وتابع ترامب بقوله: "من المدهش إلى حد ما، أن الإنجيليين الرائعين لدينا يقدرون هذا الأمر أكثر بكثير من أتباع الديانة اليهودية، وخاصة أولئك الذين يعيشون في الولايات المتحدة"، كما طالبهم بتوحيد كلمتهم قبل فوات الأوان.

ومن جانبه فقد عبر البيت الأبيض عن إدانته لتصريحات الرئيس الأمريكي السابق ترامب بشأن اليهود الأمريكيين، كما أعتبر أن هذه التصريحات بأنها "معادية للسامية".

وجاء ذلك من خلال إفادة صحفية للمتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أكدت من خلالها أن "تعليقات ترامب معادية للسامية ومهينة لليهود وحلفائنا الإسرائيليين".

فيما أوضحت كارين جان بيير أيضاً، بقولها " ولكن لنكن واضحين لسنوات، وحتى يومنا هذا، تحالف ترامب مع المتطرفين والشخصيات المعادية للسامية، ويجب إلقاء الضوء على ذلك".

والجدير بالذكر أن لم تكن هذه التصريحات الأولي التي يتناول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الحديث عن اليهود وخصوصاً الأمريكيين منهم، حيث سبق وصرح في عام 2019 ، أن "اليهود الذين يصوتون للديمقراطيين إما جاهلون أو خائنون".

اقرأ أيضا : بعد اختياره رئيسا للبرلمان الكويتي.. من هو أحمد عبد العزيز السعدون؟