الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعم بايدن لـ أوكرنيا يضعه في خانة الاتهامات: «أمريكا لم تعد تعنيه»

الرئيس الأمريكي ـ الوكالة الفرنسية
الرئيس الأمريكي ـ الوكالة الفرنسية

مع كل مرة يعلن فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن، تقديم مساعدات لأوكرانيا تتراجع شعبيته، في ظل الارتفاع الشديد للأسعار على إثر أزمة التضخم، إذ يرى الشعب الأمريكي أن مساعدات واشنطن لكييف يجب أن تتوقف، خصوصًا مع اقتراب فصل الشتاء الذي بكل تأكيد سيكون الأصعب على أوروبا.

وأعلن بايدن عن دفعة جديدة من المساعدات لأوكرانيا، بهدف صد هجمات روسيا، وهو ما لاقى إدانة شديد، من قبل السياسي الأمريكي المعروف جيمس برادلي، والذي أكد أنه مع نهاية العام 2022 ستصل قمية الدعم الدعم المقدم لـ كييف 100 مليار دولار.

وبين في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أن تصرفات جو بايدت تؤكد أن بلاده لا تعينه، ولا يهمه قيادتها، وفق روسيا اليوم.

ولفت إلى أن حدود أمريكا ما زالت في خطر رغم كل التحركات، ولا يزال الواضع الداخلي يتفاقم يومًا تلو الآخر.

في السياق ذاته انتقد وزير الطاقة الأمريكي الأسبق "ريك بيري" سياسيات الرئيس جو بايدن، موضحا أن الولايات المتحدة باتت عرضة للخطر، وبات الاقتصاد على حافة الهاوية لاعتماد الإدارة بشكل أزيد من اللازم على الموردين الأجانب.

يذكر أنه مع إعلان البيت الأبيض اعتزام الرئيس جو بايدن، الترشح لولاية جديدة في الانتخابات المقبلة، سادت حالة من التعليقات الساخرة، ورأى كثر أن "عجوز البيت الأبيض" يجب ألا يقبل على تلك الخطوة، وأن يبتعد عن العمل العام، خصوصًا مع تراجع حالته الصحية بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا| مطارات أمريكا الكبرى في مرمى هجمات روسيا السيبرانية