الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:15 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بوتين: الهجمات الصاروخية ردا على الأعمال الإرهابية للجيش الأوكراني

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أوكرانيا بتنفيذ "أعمالاً إرهابية" ضد روسيا، وتعهد "برد قاسٍ"، وقال إن الهجمات الصاروخية اليوم، والتي أوقعت ضحايا ودمارًا في البنية التحتية، تأتي ردًا على تدمير جسر كيريتش.

وفي تصريحات تليفزيونية، قال بوتين إن موسكو شنت هجمات صاروخية بعيدة المدى على البنية التحتية للطاقة والجيش والاتصالات في أوكرانيا، اليوم، ردا على هجوم على جسر كيريتش الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم في مطلع الأسبوع.

واليوم أدانت الأمم المتحدة، الهجوم الروسي العنيف بعشرات الصواريخ على الأراضي الأوكرانية.

تصعيد غير مقبول

قال متحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام أنطونيو جوتيريش "مصدوم بشدة" من الضربات الجوية الروسية اليوم، والتي تعد الأكثر عنفا منذ بدء الحرب الأوكرانية.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، في بيان: "هذا يمثل تصعيدا آخر غير مقبول للحرب وكالعادة يدفع المدنيون الثمن الأكبر".

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن ضم روسيا لأربع مناطق أوكرانية محتلة جزئيا عقب الاستفتاءات التي وصفتها الدول الغربية بـ"الوهمية".

في غضون ذلك، تشن القوات الأوكرانية هجومًا مضادًا قويًا ضد القوات الروسية، وتستعيد الأراضي التي خسرتها عندما شنت موسكو غزوها.

وتمكنت أوكرانيا من الصمود في وجه الهجوم الروسي بفضل المساعدات العسكرية الغربية، لكن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، يدعو العالم بانتظام إلى بذل المزيد من الجهد.

اقرأ أيضا: بعد قصف بلاده بـ 75 صاروخًا.. وزير خارجية أوكرانيا: نحتاج دعم إفريقيا