الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:12 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بعد اختياره رئيسا للبرلمان الكويتي.. من هو أحمد عبد العزيز السعدون؟

أحمد عبد العزيز السعدون
أحمد عبد العزيز السعدون

اختير البرلماني أحمد عبد العزيز السعدون، رئيسا للبرلمان الكويتي بالتزكية، اليوم الثلاثاء، وذلك وفقا لما أفاده التلفزيون الرسمي الكويتي.

ويأتي ذلك بعدما افتتح ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم، دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة الكويتي.

وخلال الجلسة الافتتاحية عبر ولي العهد الكويتي، عن أمله في أن ينتهي زمن التوتر والتصدع القائم بين الحكومة ومجلس الأمة في بلاده، وذلك من خلال قوله " على أعضاء السلطتين البعد عنه الانشغال بصغائر الأمور، والتركيز على ما يخدم البلاد والعباد".

من هو أحمد عبد العزيز السعدون؟

ويذكر أن البرلماني أحمد عبد العزيز السعدون، سبق وشغل منصب رئيس مجلس الأمة الكويتي لأعوام 1985، 1992، 1996، 2012.

ويذكر أيضا أن رئيس البرلمان الكويتي، سبق وعمل وكيلا مساعدا لشؤون البرق والهاتف في وزارة المواصلات حتى ترك العمل الحكومي في عام 1974.

وشغل السعدون، رئاسة الاتحاد الكويتي لكرة القدم مُنذ عام 1968 وحتى عام 1976، وكان نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 1974 وحتى عام 1982.

اقرأ أيضا : زيلينسكي: لا مكان للمفاوضات مع فلاديمير بوتين