الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقب انتحار طالبة مصرية.. طبيب نفسي: أفهموا أولادكم قبل أن تروهم جثة هامدة

انتحار طالبة مصرية بجامعة الكويت-مصدر الصورة فيس بوك
انتحار طالبة مصرية بجامعة الكويت-مصدر الصورة فيس بوك

واقعة انتحار هزت مواقع السوشيال ميديا، عقب تداول رسالة تركتها طالبة مصرية تدعى "علياء" تبلغ من العمر 19 عامًا في كلية العلوم بجامعة الكويت.

"بيخليني أشك في نفسي".. هكذا عبرت الفتاة عن سبب الانتحار، الذي حير الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي وتساؤلهم عن السبب الرئيسي في كتابة المنتحرين رسالة تعبر عن مشاعرهم قبل إنهاء حياتهم.

اقرأ أيضا: عملاء «تويوتا» يستغيثون: أخروا التسليم وزودوا الفلوس.. والشركة ترد

علامات تدل على الانتحار

وتعليقا على ذلك، قال استشاري الصحة النفسية وليد هندي: إن علامات كثيرة توضح أهداف الإنسان في الانتحار منها: "النظافة الشخصية، اختلال الساعة البيلوجية، والانسحاب الاجتماعي".

مؤشرات الانتحار

وأضاف هندي، في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن بعض الرسائل الغريبة التي يشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتهديد التي يرسلها إلى عائلته، جميعها مؤشرات توضح أن هذا الشخص على حافة الانتحار.

وتابع استشاري الصحة النفسية، أن ترك المنتحر الرسالة فهي بمثابة تبرير حق الرغبة في الابتعاد عنهم بسبب عدم الاستماع إليهم أو إلى مشاكله الحياتية.

وأردف استشاري الصحة النفسية، إن السبب الرئيسي في ترك المنتحر الرسالة هو لفت النظر إليه حتى بعد إنهاء حياته، مضيفا أنه يريد إخبارهم بإحساسه الذي لم ينتبه إليه أحد من قبل وعن الظروف والمعاناة التي جعلته يقرر هذه المأساة.

أفهموا أولادكوا

واختتم، وليد هندي الطبيب النفسي: أن الاستماع إلى الأطفال والمراهقين أمر في غاية الأهمية وعدم إهمال إحساسهم لمجرد اختلاف وجهات النظر مع الأهل قائلا: "لا تجعلوا أولادكم يتعرضون للانتحار.. أفهمهم وحاولوا إقناعهم قبل أن تروهم جثة هامدة".

رسالة انتحار الطالبة المصرية

وكشفت الرسالة عن الضغط النفسي التي تعرضت له من قبل والدها وجاء نص الرسالة: " الحاجات اللي في الشنطة ادوها لماما وقولولها إني كنت بحبها وبابا عمره ما حسسني إني كبيرة وأنا مش بعمل حاجة غلط على طول الوقت موترني وبيخليني أشك في نفسي، أحب أقوله شكرا وقضيت رسالة الماسونية وخلصت البشر من واحد".

اقرأ أيضا: تعرف على أبرز 3 أحداث أثرت على مصر في صيف 2022