الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:29 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الموت المؤقت».. شاب يشوه وجه فتاة بماء النار.. وعقوبات صارمة في انتظاره

فتاة القليوبية - فيس بوك
فتاة القليوبية - فيس بوك

حالة من الحزن شهدتها، محافظة القليوبية حيث واقعة حادث شاب يدعى«إسلام»، يسكب مياه نار على وجهه فتاه، لرفضها خطوبته، لذلك قرر الانتقام منها بالتربص لها أمام مسكنها وسكب مياه نار عليها مما أصابها هى وجدتها.

ومن خلال السطور التالية تستعرض لكم «الطريق»، العقوية القانونية المنتظرة لشاب يلقي مية نار على فتاة وجدتها في القليوبية

وفي هذا الشأن، كشف أيمن محفوظ، المحامي، عن العقوبة القانونية لواقعة أقدم شاب على تشويه وجه وجسد فتاة لرفضها خطوبته، لافتا إلى أن أصبحت فكرة القاء ماء النار على ضحية ليعيش حياته كلها مشوه ومعذبه انتقامًا منها.

وأضاف "محفوظ"، في حديثه لـ«الطريق»، أنه بالنسبة للعقوبة القانونية فإن الجاني سيحاكم طبقا لنصوص القانون وطبقا لنص المادتين 240، 241 من قانون العقوبات تنصان على أن كل من أحدث بغيره جرحاً أو ضربة نشأ عنه قطع أو انفصال عضو وفقد منفعته أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين أو نشأ عنه أى عاهة مستديمة، يعاقب بالسجن من 3 إلى 5 سنوات.

العقوبة تصل لـ 15 سنة

وتابع "محفوظ"، أنه إذا كان الضرب أو الجرح صادراً عن سبق إصرار أو ترصد فيحكم بالسجن المشدد من 3 سنوات لـ 10 سنوات، مضيفا أنها هي أقصي عقوبة على تلك الواقعة ولكن لو ثبت أن قصد الجاني هو قتل الضحية وإزهاق روحه فإنه يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا.

اقرأ أيضا: «فيزيتا» الأطباء بألف جنيه.. ومرضى «مستاؤون» من سعر الكشف

وأوضح "محفوظ"، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادراً عن سبق إصرار أو ترصد فيحكم بالسجن المشدد من 3 سنوات لـ 10 سنوات, ويضاعف الحد الأقصى للعقوبات المقررة فى المادة 240 إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابى، وتكون العقوبة السجن المشدد إذا نشأ عن الفعل وفاة المجنى عليه.

واختتم "محفوظ"، أن أى عقوبة لن تعوض الضحية عما أصابها من جراء فعل الجاني المجرم.

اقرأ أيضًا: «كوب27».. هل يتحول مؤتمر للمناخ لحل المنازعات السياسية لإنقاذ الكوكب؟