الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:27 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

محامي يكشف حقيقة انتحار طالبة مصرية بجامعة الكويت «شبهة جنائية»

انتحار طالبة مصرية بجامعة الكويت-مصدر الصورة متداول عل صفحات فيس بوك
انتحار طالبة مصرية بجامعة الكويت-مصدر الصورة متداول عل صفحات فيس بوك

انتحرت طالبة مصرية تدعى "علياء" بكلية العلوم جامعة الكويت من خلال إلقاء نفسها من الطابق الرابع تاركة رسالة غامضة ومثيرة تكشف عن الضغط والألم النفسي التي تعرضت له من أبيها.

اقرأ أيضًا: عقب انتحار طالبة مصرية.. طبيب نفسي: أفهموا أولادكم قبل تراهم جثة هامدة

وعقب انتهاء التحريات الأولية للواقعة نشرت جامعة الكويت بيان لها تفيد بأن الواقعة بها شبهة انتحار مما جعل محامي في القضاء العسكري ومحاكم الجنايات يعلق بأن هذا البيان يثير الشكوك حول الانتحار من عدمه لأنه ليس من اختصاص الجهة الإدارية للجامعة.

صور متدوالة على الفيسبوك

ومن هنا توصلت جريدة "الطريق" إلى المحامي لتحقيق في هذه القضية خاصة أن بيان الجامعة أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.


حقيقة بيان جامعة الكويت

قال عادل طه سلام، محام بالقضاء العسكري ومحاكم الجنايات، إن الجامعة ليست جهة قضائية تصدر بيان بالتحريات الأولية للواقعة لأنه من اختصاص النيابة العامة.

وأضاف "سلام" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن النيابة العامة المسؤولة على إعلان ما توصلت إليه التحريات الأولية، مشيرا إلى أن سواء الجامعة كان لديها تحقيق إداري لا يحق لها الكشف عن التحريات.


اسكرين شوت من الصفحة الشخصية التابعة للمحامي عادل

وتابع " المحامي بالجنايات"، أن ما زالت التحقيقات في الواقعة مستمرة للكشف عن حقيقة الواقعة سواء انتحار أم لا من خلال تفريغ الكاميرات والتحقق من الهاتف الخلوي الخاص بالطالبة لتأكيد على صحة هذه الشبهة.

الشبهة الجنائية في انتحار طالبة مصرية

وأردف "المحامي" أن في حالة ظهور شبة جنائية يفسد القضية ويثير الشبهات حول بيان الجامعة حتى ولو كانت منتحرة بالفعل.

معاقبة الوالد نتيجة الضغط النفسي

وأشار "المحامي" عبر موقع "فيس بوك" إلى ظهور رسالة الطالبة مفادها انتحارها نتيجة الضغط النفسي من والدها قائلا:" يجب ألا يمر هذا الأمر دون محاسبة والدها وأن يمثل أمام المحكمة الجنائية العاجلة"

صورة متدولة على الفيس بوك

لافتا إلى شيء غير مفهوم ويشكك في الانتحار وهو خروج الجهة الإدارية "جامعة الكويت" ببيان يبين التحريات الأولية عن وجود شبهة انتحار رغم عدم اختصاصها قائلا: "الأمر الذي يجعلنا نشكك في الانتحار من عدمه".

ويتمنى من وزيرة الهجرة سهيلة الجندي والفرق المعاونة بسرعة متابعة الحادث، كما عاهدتهم منذ الفترة القصيرة التي تولت تلك المسؤولية الوطنية والتوصل إلى التحقيقات.

اقرأ أيضا: تعرف على أبرز 3 أحداث أثرت على مصر في صيف 2022

موضوعات متعلقة