الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:30 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة زيادة أعداد الحالات المصابة بفيروس مشابه لكورونا لدى الأطفال

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن البعض يعتقد أن هناك ارتفاعًا في أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا "كوفيد -19" إذ أن ذلك بسبب تغير المناخ نفسه واقتراب دخول فصل الشتاء وهو جو مناسب لنشاط الفيروس والاشتباه في كوفيد.

حقيقة زيادة إصابات كورونا مؤخرا

وقال الدكتور ماهر الجارحي في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، إن فيروس كورونا الموجود حاليا يختلف كثيرا عن الذي كان ينتشر في 2020- 2021 ولكن على الرغم من ذلك يجب الحذر خلال هذه الفترة.

وأضاف نائب مدير مستشفى حميات إمبابة خلال حديثه، أن الإقبال زاد مؤخرا في الكشف ولكن جميع الحالات المصابة بكورونا تتحول إلى عزل منزلي لتلقي العلاج اللازم، مناشدا أي أسرة لديها طفل يعاني من زكام أو سعال أو حمى ألا يذهب إلى المدرسة لمنع انتشار العدوى.

النزلة البردية الفيروسية المشابهة لكوفيد 19

ولفت الدكتور ماهر الجارحي، إلى أهمية التباعد الاجتماعي خاصة لمن يعانون من أعراض برد أو انفلونزا المشابهة لأعراض فيروس كورونا وأن يبتعدوا كثيرا عن كبار السن وأصحاب المناعة المنخفضة من أصحاب الأمراض المزمنة لمنع حدوث أية مضاعفات صحية.

وأشار "الجارحي" إلى ضرورة تلقي لقاح فيروس الإنفلونزا A بداية للأطفال من سن 3 و 4 سنوات حتى الفئات الأكبر من العمر وهو يتوفر في فروع المصل واللقاح بمختلف محافظات الجمهورية، مؤكدا أن النزلة البردية الفيروسية مشابهة لكوفيد 19.

اقرأ أيضًا: الصحة عن حادث تصادم الشرقية: الدفع بـ 25 سيارة إسعاف ونقل 27 مصابًا