جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 07:35 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

هل ظهر وباء جديد في الصين؟.. أسباب حالة التأهب والترصد خلال الفترة الأخيرة

كورونا
كورونا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة عن مجموعة كبيرة من الطاقم الطبي الذين يرتدون زي موحد للعزل حيث يتم ارتدائه في حالة وجود وباء، ساخرين منها والحديث عن وجود مرض جديد أو وباء آخر ينتشر في الصين.

هل ظهر وباء جديد في الصين؟

علق الدكتور محمد علام، نائب مدير مستشفى النجيلة المركزي للعزل سابقا، على تداول صورة في الصين والحديث عن وجود وباء جديد ينتشر حاليا هناك، أنه ليس وباء جديد ولكنه فيروس كورونا "كوفيد -19".

الوضع الوبائي لكورونا في الصين

وقال الدكتور محمد علام، عن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الصين يوجد به زيادة في عدد الحالات المصابة خلال الفترة الأخيرة حيث وصلت منذ يومين إلى 3000 حالة والصين تتعامل مع زيادة الإصابات بحزم شديد.

وأضاف "علام" خلال حديثه، أن الحزم في التعامل يأتي بتطبيق الحظر والإغلاق للمناطق التي ظهرت فيها إصابات فيروس كورونا ويمكن أن يصل إلى مقاطعات كاملة وهذا ليس جديد ولكنه يحدث هناك عبر السنين مع وجود أي بؤرة انتشار محلي يتم اكتشافه.

ولفت نائب مدير مستشفى النجيلة المركزي سابقا، إلى أنه منذ أيام تم إغلاق مصنع للأيفون في الصين بسبب اكتشاف حالات مصابة وتم إغلاق مقاطعة هناك للمرة الثانية بسبب الإصابات وهناك احتجاجات محدودة في أماكن أخرى بسبب الحظر والإغلاق.

اقرأ أيضًا: قمة تغير المناخ 27.. قادة العالم على أرض الحضارة الأحد المقبل