الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة ظهور فيروس جديد بمدينة «جوانزو» بالصين.. خاص

 مدينة جوانزو في الصين_ الفيس بوك
مدينة جوانزو في الصين_ الفيس بوك

حالة من الخوف والقلق أصابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور «جوانزو بالصين»، حيث اجتاحت صور مدينة جوانزو، موقع فيس بوك، مسببة حالة من القلق بين رواد السوشيال ميديا مخافة من ظهور فيروس جديد على وشك الإعلان عنه.


واختلفت ردود الأفعال لمستخدمي موقع فيس بوك، ما بين الخوف والسخرية من الصور المنشورة فقال بعض رواد الموقع ، "استرها معانا يا رب أحنا لوحدنا مش مستحملين"، بينما تسأل الكثيرين حول هذه الصورة مشككين بحقيقتها.

وفي هذا التقرير يوضح الدكتور شريف عبد الرحمن، خبير في علم الأوبئة والفيروسات، حقيقة انتشار صور مدينة جوانزو على مواقع الإنترنت.

حقيقة ظهور فيروس جديد بالصين

وقال عبد الرحمن، الصور المنشورة على موقع فيسبوك ليست مزيفة بل هي حقيقية بالفعل، وتم رصدها والتأكد منها، ولكن لا يجب على الناس أن تقلق حيال ذلك فما لنا نواجه تبعات فيروس كورونا الذي تناساه الناس، مؤكدا أنها فيروس كورونا وليست وباء جديد.

الوضع الوبائي في الصين

وتابع خبير الأوبئة، في تصريح خاص، أن الوضع الوبائي في الصين، ليس جيدا بما يكفي فهناك زيادة حالات المصابين بالفيروس خلال الفترة الأخيرة، موضحا أنه وفقا للتقارير المعلن عنها فقد وصلت أمس ل٣٠٠٠ حاله.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يتراجع عن تقنين «السناتر».. ويعترف: الدروس الخصوصية «أمر واقع

وأشار عبد الرحمن أن ما أثار حالة القلق هي الصور المنتشرة على السوشيال ميديا، موضحا أن الدولة الصينية تتعامل مع أي زيادة في الحالات المصابة بالفيروس بطريقة حازمة وقوية، فيتم فرض حظر تجوال وإغلاق للمناطق المصابة وقد تصل لمقاطعات، وهذا الأمر طبيعي للتعامل مع زيادة أعداد المصابين ووقع بالفعل على عدة مراحل خلال الفترة الماضية بعد انتشار كورونا في عام 2020، مع أي بؤرة انتشار محلى بيتم اكتشافها بهذا الدولة.

الوضع الوبائي في مصر

وأكد خبير الفيروسات، أن الوضع الوبائي في مصر مستقر، وليس هناك داعي للذعر أو القلق ولكن يجب أخذ الحيطة والحذر ومتابعة الوضع الوبائي على مستوي العالم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، خاصة وأننا في بداية فصل الشتاء الذي ينتشر فيه الفيروسات وتنشط.

اقرأ أيضا: تنسيقية شباب الأحزاب تلتقى أصحاب المعاشات ضمن جلساتها النقاشية حول الحوار الوطنى