الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:15 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فخور بيك مهما كان مجموعك».. رسالة مؤثرة من أب إلى ابنه تشعل السوشيال ميديا مجددا

رسالة مساندة من أب لإبنه
رسالة مساندة من أب لإبنه

أعاد رواد التواصل الاجتماعي تداول رسالة كتبها أحد الآباء لأبنه العام الماضي على موقع «فيسبوك» مجددا، حيث لاقت تفاعلا كبيرًا، لما جاء بها من دعم ومساندة الأب لابنه بيوم ظهور نتيجته، وعبر المتابعون عن فخرهم بهذا الأب، واعتبروه قدوة لجميع الآباء والأمهات الذين لديهم أبناء يخصعون لامتحانات الثانوية العامة هذا العام.


وكتب الأب في رسالته:" ابني العزيز .. بعد صباح الخير أنا نازل الشغل وبمناسبة إن النهاردة النتيجة بإذن الله، لازم تعرف إني فخور بيك مهما كان مجموعك لأنك عملت كل اللي عليك وزيادة طول السنة، وما قصرتش أفرح بالنتيجة وارضِ بقضاء الله وقدره وربنا يكرمك.. والدك الغالي".

وجاءت ردود أفعال المستخدمين لموقع «فيسبوك»، على رسالة الأب المساند والمراعي كما وصفه الكثيرين كما يلي:

كتبت أمل عبد الغني:"أب بيفهم وحتى لو مش بيفهم كان لازم يعمل كده الله يبارك له".

وكتب حساب باسم روما تومس:"هكذا كانت أمي رحمة الله عليها كانت فخورة بينا بأي درجة و بأي شكل
كانت فخورة بينا، وعمرها ما قالت فلان جاب أعلى منك أو فلانة جابت أفضل كانت لما تسمع نتائج الأكثر تقول اللهم بارك و تبقي فرحانة بينا".

بينما علق حساب آخر باسم أمل قائلة:"فعلا جميل جدا.. خصوصا لما الابن يعمل اللي عليه في دراسته لهذا وجب علينا أن نهون عليه ونأخذ بخاطره".

وقال الأب صاحب الرسالة، إن إبنه كان يمر بفترة صعبة من التوتر والقلق مع قرب ظهور نتيجته وأراد أن يخفف عنه هذا الضغط فكتب له في اليوم التالي، وهو في طريقه العمل هذه الرسالة حتى عندما يستيقظ يراها ويفرح بها.

وأكد محمد عمار، صاحب الرسالة في تصريح خاص لموقع الطريق أنه يجب على الآباء والأمهات تخفيف حدة التوتر التي يشعر بها أبناءهم من ضغط الامتحانات، خاصة في ظل نظم التعليم المختلفة التي يتعلمها الطلاب هذه الأيام، والتي يقول إنها كانت مختلفة نهائيا عن أيامه وكذلك التحصيل الدراسي لم يعد كما كان، فإن لم يكن الوالدين الداعمين الأكبر لأبنائهم فقد يشعر أبناءهم بالإحباط، وباتالي يؤثر ذلك فيما بعد على مستواهم الدراسي.

اقرأ أيضا: كانت نائمة.. رئيس لجان بالثانوية العامة يُحضر طالبة من بيتها لأداء امتحان الجيولوجيا

موضوعات متعلقة