الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:48 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الثانوية العامة.. نصائح للتخلص من الشعور بالقلق والارتباك أثناء الامتحانات

طالب ثانوية عامة-موقع
طالب ثانوية عامة-موقع

تزامنا مع امتحانات الثانوية العامة، يصاب العديد من الطلاب بالقلق والتوتر خلال هذه الفترة، مما يؤدي لفقدان التركيز عند مراجعة المواد الدراسية المتبقية، ما يدافعهم يبحثون عن أفضل الطرق للتخلص من هذه المشكلة. وافقا لما ورد بموقع "teachers-corner"

طرق بسيطة لتشجيع الطالب على مراجعة المواد الدراسية:

تذكر الهدف

يُنصح الكثير من طلاب الثانوية العامة قبل الخضوع للإمتحانات بتذكر أهدافهم دائما، لأنه يكون له تأثير قوي عليهم، كما يعمل على تشجيع وتحفيز الطالب على المذاكرة، وقد يساعده في التخلص من شعورهم بالكسل والملل أكثر الوقت، مما يدفعهم لتحقيق النجاح.

طلاب الثانوية العامة

دعم الطالب

من الضرورة تقديم الدعم والمساندة لطلاب الثانوية العامة، وخاصة خلال هذه الفترة، ويشعرون بالإهتمام من قبل عاتلئهم أو أقرب الأصدقاء لهم، لتوفير الهدوء والراحة له، والعمل على تشجيعه باستخدام عبارات تحفيزية، مما يدافعهم للإقبال على مراجعة المواد الدراسية.

قسط من الراحة

من الأفضل لطلاب الثانوية العامة، الحصول على قسط كافي من النوم، حتي يشعرون بالراحة والإسترخاء، ويستطيعون استكمال مذاكرة المعلومات، لكي يجدد نشاطه، بدون إحساسهم بالتعب و الملل.

تجنب تذكر الامتحانات السابقة

ينصح بتجنب التفكير في الأمتحانات التي مضيت، لأنها تسبب الشعور بالتوتر والإحباط، وهذا قد يؤثر على الطلاب بالسلب، وقلة التركيز خلال ساعات المذاكرة المواد الدراسية المتبقية، ولهذا يفضل تجنب تذكر الامتحانات السابقة، ودعم ذاته للاهتمام بمراجعة المواد الآخري، حتي تساعده على تعويض إخفاقاته في المواد السابقة.

اقرأ أيضا: طرق تساعد طلاب الثانوية العامة على استيعاب الدورس