الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:54 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

امتحانات الثانوية العامة 2023.. شاومينج يورط الطالب مسرب امتحان التفاضل و«التعليم» تضبطه

تسريب الامتحانات ـ صورة أرشيفية
تسريب الامتحانات ـ صورة أرشيفية

أثارت امتحانات الثانوية العامة 2023، حالة من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن تم تسريب امتحان مادة التفاضل والتكامل، وقام العديد من أولياء الأمور بتداول صورة الامتحان المسربة والتي يظهر فيها الباركود الخاص بالورقة، كما ظهر في الصورة أنها التقطت داخل إحدى الحمامات وليس داخل اللجنة.

تسريب امتحان التفاضل ب امتحانات الثانوية العامة 2023

وتعليقا على واقعة تسريب امتحان التفاضل والتكامل ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023 ، أكد مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ"الطريق"، أن غرفة العمليات تابعت الباركود المتداول لمعرفة بيانات الطالب أو الطالبة صاحبة الواقعة، وقد تم ضبط المسئولين عن ذلك وسوف يتم تطبيق الإجراءات القانونية عليهم حيث تم تحويل جميع المتورطين للتحقيق.

اقرأ أيضا: قرارات عاجلة من وزير التعليم لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023

الجدير بالذكر أن هذة ليست الواقعة الأولى التي يورط فيها موقع الغش الإلكتروني شاومينج، أحدى طلاب الثانوية العامة، حيث أنه كررها قبل ذلك في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "مادة الإنجليزي"، ونشر صورة الامتحان برقم جلوس والباركود الخاص بالطالبة، وهو ما عرضها للمسألة القانونية.

واليوم كررها مرة أخرى مع مادة التفاضل والتكامل، على الرغم من أن الموقع يطمئن الطلاب في كل مرة أنه سيقوم بحذف كافة المعالم على الورقة والتي يمكن أن تدل عن هويتهم، ولكن هذا لم يحدث بل أنه يتعمد نشر الصورة بكل تفاصيلها.

موضوعات متعلقة