الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثانوية العامة 2023.. رصد 4 حالات غش إلكتروني بامتحانات اللغة الأجنبية الأولى

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

كشفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، عن رصد 4 حالات غش إلكتروني بامتحانات اللغة الأجنبية الأولى ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك أثناء متابعة فريق مكافحة الغش الإلكتروني لسير العملية امتحان اليوم، بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

ضبط 4 حالات غش إلكتروني بامتحان اللغة الأجنبية الأولى

وجاءت حالات الغش الأربعة التي تم اكتشافها في عدة محافظات مختلفة، وهم "القاهرة، الشرقية، المنيا، المنوفية"، وفور تحديد هوية الطلاب تم ضبطهم والتحفظ على الهواتف المحمولة الخاصة بهم، والتي تم استخدامها في عمليات الغش، كما تم عمل محضر إثبات حالة للطلاب الأربعة كما هو متبع، وتحويلهم للتحقيق.

اقرأ أيضا: بالتفاصيل.. موعد انطلاق اختبارات القدرات 2023 بالجامعات

وينتظر الطلاب المتورطين بالغش، عقوبات منها إلغاء الامتحان والحرمان منه والحبس والغرامة، وذلك بعد تحويل الوقائع المضبوطة إلى النيابة العامة بناء على توجيها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، من تطبيق القرار الوزاري الخاص بتنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، وقانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي، حرص على القيام بجولة إلى محافظ الإسكندرية لمتابعة سير العملية الامتحانية هناك والاطمئنان على اللجان بنفسه، حيث أدى صباح اليوم الخميس، طلاب الشعبة العلمية والأدبية بالثانوية العامة، امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية" بإجمالي 728.395 طالب وطالبة.

موضوعات متعلقة