الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 07:41 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط طالب تسبب في تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية ونشرها على جروبات الغش

تسريب امتحان اللغة الإنجليزية
تسريب امتحان اللغة الإنجليزية

أثيرت حالة من الجدل، عقب تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية ونشرها على جروبات الغش شاومينج عبر تليجرام، وذلك بعد نصف ساعة من بدء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي من المفترض أن تنتهي في 13 يوليو الجاري، وفقا للجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ضبط الطالب المتسبب في تصوير أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية ونشرها

وتمكن فريق مكافحة الغش، بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، من ضبط الطالب المتسبب في تصوير أسئلة الامتحان ونشرها عبر جروبات شاومينج على تليجرام، بعد تتبع الصور المتداولة وتحديد صاحبها، وعلى الفور تم إتخاذ الإجراءات اللازمة ضده، وعمل محضر إثبات حالة بالواقعة.

وكانت قد حذرت وزارة التعليم، من الغش في الامتحانات حيث اتخذت إجراءات صارمة، منها تحويل المتسبب في أي عملية غش للنيابة العامة والتحقيق معه، وذلك عملا بالقرار الوزاري الخاص بتنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه رقم 34 لعام 2018، وأيضا بتطبيق القانون رقم 205 لعام 2020، والخاص بمكافحة أعمال الإخلال بالعملية الامتحانية.

اقرأ أيضا: موعد غلق باب الالتماسات على نتائج الفصل الثاني بجامعة عين شمس

شهدت جروبات شاومينج، عبر رفع أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية بها، تداول إجابات امتحان الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة 2023 ضمن اللغة الأجنبية الأولى بشعبتي علمي وأدبي، ليثير ذلك حالة من البلبة بين الطلاب وأولياء الأمور.

ولم تكن هذه هي الواقعة الأولى، التي شهدها امتحان اللغة الأجنبية الأولى، حيث تردد تسريب جميع أسئلة الامتحانات الثلاثة وهي "الإنجليزية والفرنسية والألمانية"، قبل توزيع ورق الأسئلة على اللجان وهو ما نفته الوزارة.

موضوعات متعلقة