الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:42 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالهواتف.. ضبط حالتين غش بامتحان الاستاتيكا في الثانوية العامة 2023

ضبط حالات غش بامتحان الاستاتيكا بالهاتف
ضبط حالات غش بامتحان الاستاتيكا بالهاتف

تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية لوزارة التربية والتعليم من ضبط حالتين غش بالهاتف المحمول خلال امتحان مادة الاستاتيكا بالثانوية العامة 2023، الذي أدى فيه طلاب الشعبة العلمية رياضة الاختبار فيه، صباح اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات مشددة لضمان جودة وسلامة العملية الامتحانية.

إحالة طالبين للتحقيق في واقعة غش خلال امتحان الاستاتيكا بالثانوية العامة 2023

وعلى الفور تم ضبط الطالبين، اللذان قاما بواقعة الغش التي تمت عبر استخدام الهاتف المحمول، وذلك بمحافظتي الشرقية وكفر الشيخ، وتم إحالتهما للتحقيق بعد عمل محضر إثبات حالة والتحفظ على جهازي الهاتف الذي تم ضبطه بحوزتهما، وينتظرهما عقوبات منها إلغاء الامتحان والحرمان من الامتحانات المقبلة والغرامة المالية.

وكانت قد شددت وزارة التربية والتعليم، منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة، على تنفيذ الإجراءات والقواعد التي وضعتها لتنظيم العملية الامتحانية والتصدي للغش، بكل أنواعه، وذلك بالتفتيش الدقيق، ومراقبة اللجان بالكاميرات.

اقرأ أيضا: استعدوا.. التعليم تعتمد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 خلال ساعات

من ناحية أخرى، كشف تقرير الغرفة المركزية بالوزارة، عن سير العملية الامتحانية اليوم لمادة الاستاتيكا، بشكل منضبط وجيد، وأنها لم تتلقى أي شكاوى أو مشكلات، هذا إلى جانب اطمئنانها على وصول الأوراق الخاصة بأسئلة الامتحان بسلام إلى جميع اللجان بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أنه أدى صباح اليوم، نحو 94771 طالب وطالبة من شعبة علمي رياضة الامتحان بمادة الاستاتيكا، على مستوى الجمهورية بـ 2097 لجنة امتحانية، كما حرص الدكتور رضا حجازي، على زيارة محافظة البحر الأحمر، لمتابعة سير العملية الامتحانية وزيارة اللجان بالمحافظة.

موضوعات متعلقة