الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 05:17 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من التعليم على شكاوي صعوبة مادة التاريخ بـ امتحانات الثانوية العامة 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اشتكى عدد كبير من طلاب الشعبة الأدبية من صعوبة مادة التاريخ بـ امتحانات الثانوية العامة 2023، على مستوى الجمهورية، مؤكدين أن الامتحان جاء على غير المتوقع من الصعوبة الشديدة، وعبر أولياء الأمور عن استيائهم الشديد من شكل الامتحان وتأثيره على الحالة النفسية على أبنائهم إذ جاء من وجهة نظرهم تعجيزيا بالنسبة لهم.

ورصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هذه الشكاوي من خلال غرفة العمليات المركزية، في إطار حرصها الدائم على المتابعة المستمرة لكل ما يخص امتحان الثانوية العامة، والتواصل الدائم مع الطلاب من أجل التصدي لأية مشكلات قد تواجه سير العملية الامتحانية.

تعليق وزارة التعليم على صعوبة امتحان التاريخ بالثانوية العامة

وعلقت غرفة العمليات داخل الوزارة على شكاوي صعوبة مادة التاريخ بـ امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، أن امتحان التاريخ جاء متطابق للمواصفات، التي حددتها وزارة التعليم والمركز القوي للامتحانات والتقويم التربوي، حيث تم مراعاة التدرج في الصعوبة والنسب المتعارف عليها من احتواء الورقة الامتحانية على 30% أسئلة تتناسب مع المستويات العقلية البسيطة، و40 %تتلائم مع المستويات العقلية المتوسطة، وأخيرا 30% للمستويات العقلية العليا كما هو متعارف عليه.

اقرأ أيضا: رصد 6 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2023

وأكدت غرفة العمليات بوزارة التعليم، أن امتحان التاريخ كان قد وضعت أسئلته من قبل عدد من الخبراء، وجاءت أسئلته واضحة ومفهومة للغاية وتخلو من أي أخطاء، وضمت أسئلته نسبة كبيرة من الأسئلة الاختيارية من متعدد حيث وصلت إلى 85% منه، بينما كانت نسبة الأسئلة المقالية فيها لا تتجاوز 15% من أسئلة الامتحان، ولا تحتمل إجابات متعددة.

جدير بالذكر أنه قد أدى طلاب الثانوية العامة 2023، اليوم الأحد، امتحاني الفيزياء للشعبة العلمية، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية، وذلك بعد إجازة لعدة أيام بسبب عيد الأضحى المبارك.