الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:36 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوراق المطلوبة للتقديم لـ الصف الأول الثانوي 2023

التقديم بالمدارس ـ صورة أرشيفية
التقديم بالمدارس ـ صورة أرشيفية

يبحث الكثير من طلاب الشهادة الإعدادية على الأوراق المطلوبة للتقديم لـ الصف الأول الثانوي 2023، والذي من المنتظر فتح بابه في أول شهر يوليو المقبل، ويستمر حتى نهاية الشهر، وذلك عن طريق المرحلة الأولى للتنسيق الإلكتروني.

ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم لـ الصف الأول الثانوي 2023.

الأوراق المطلوبة للتقديم لـ الصف الأول الثانوي 2023

أعلنت المديريات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الأوراق المطلوبة للتقديم لـ الصف الأول الثانوي 2023، حيث أكدت على وجوب وجود ملف للتقديم يحتوي على شهادة ميلاد حديثة بالكمبيوتر للطالب، شهادة تثبت نجاحه بالمرحلة الإعدادية، مع صورتين للبطاقة الشخصية لكل من الأب والأم، وست صور مقاس 4x6 للطالب أو الطالبة المتقدم بأوراقه للالتحاق بـ الصف الأول الثانوي 2023.

اقرأ أيضا: لطلاب الشهادة الإعدادية.. قائمة بأسماء مدارس بديلة للثانوية العامة

واستكمالا للأوراق المطلوبة لابد من شراء 2 طابع نقابة مهن تعليمية، بالإضافة إلى شراء طابع فئة عشرة جنيهات ويسمى دعم وتنمية وتمويل المشروعات التعليمية، وعدد من الطوابع أي فئة بريد قيمة الواحد عشرة جنيهات.

وحددت المديريات التعليمية بالنسبة للطلاب الأيتام لابد من تقديم صورة شهادة وفاة الوالد، أما بالنسبة للطلاب المستفيدين من معاش التكافل والكرامة لابد من إحضار صورة الفيزا التي يتم الصرف بها من ولي الأمر سواء الأب أو الأم.

موضوعات متعلقة