الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:37 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الفائزين بـ جوائز الدولة لعام 2022

رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان

استطاعت جامعة القاهرة، حصد 9 جوائز بـ جوائز الدولة لعام 2022، والتي فاز بها عدد من علماء الجامعة، وذلك حسب النتائج التي تم إعلانها من قبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في الاحتفالية التي أقيمت بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقام بإجراءها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

فخر واعتزاز بالفائزين بـ جوائز الدولة لعام 2022 من جامعة القاهرة

وقام الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بتهنئة الحاصلين على جوائز الدولة لعام 2022، من أبناء الجامعة، وأكد أن جامعة القاهرة جاءت في المرتبة الأولى حصولا على الجوائز، مع جامعة المنصورة.

اقرأ أيضا: تفاصيل منح وبرامج تدريبية مقدمة من حكومة تايلاند لتخريج كوادر مصرية

كما أعرب عن فخره واعتزازه بباحثين وأساتذة الجامعة، نظرًا لتفوقهم في كافة المجالات، مشيرا إلى أن الجامعة تهتم بتسليط الضوء على النماذج المشرفة وتتيح لهم الفرصة في المنافسة والمشاركة في جميع المجالات، وتساعدهم في التقدم إلى المسابقات للحصول على الجوائز العلمية.

الجدير بالذكر أن جوائز الدولة لعام 2022 مكونة من 52 جائزة، تتراوح القيمة المادية لكل منها بين نصف مليون جنيه مصري، لـ"جائزة النيل"، وحتى خمسون ألف جنيه مصري لـ"الجائزة التشجيعية"، هذا بالإضافة إلى الميداليات الذهبية والفضية، وقد استحوذ هذا العام القطاع الطبي على جائزتي النيل بالمسابقة.

موضوعات متعلقة