الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيه عاجل من وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

زار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم الأحد، محافظة مطروح وذلك في إطار متابعة الوزير لانتظام سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول بمختلف لجان المحافظة.

متابعة سير امتحانات الثانوية العامة

وتواصل حجازي مع غرفة العمليات المركزية، في بداية زيارته وذلك لمتابعة سير الامتحانات اليوم، بجميع المحافظات، والاطمئنان على وصول الأسئلة إلى جميع مقر اللجان الامتحانية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد وزير التربية والتعليم، على تنفيذ التعليمات الخاصة بفتح أبواب اللجان من الساعة 8.15 صباحًا، لتنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان، بالإضافة لتوزيع ورق إجابة الأسئلة المقالية، وورق البابل شيت، قبل بدء الامتحان بـ10 دقائق.

وشدد حجازى على مراقبة الطلاب خلال الامتحانات جيدا لإحباط أي عملية غش خلال الامتحانات، وإحالة جميع المخالفين إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وفقًا لقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وكذا وفقا لقرار رقم 34 لسنة 2018، بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان.

وأكد الوزير على تعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم على ورقة الأسئلة في اللجنة، بوقت إضافي موجهًا بمنح الملاحظين والمراقبين يوما بديلا نظير يوم الاجازة، وذلك للذين يعملون اليوم الأحد، تقديرا لجهودهم وفقا للقواعد المعمول بها.

اقرأ أيضا: رسالة عاجلة من وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل استئناف الامتحانات غدًا

موضوعات متعلقة