الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رصد 6 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

استطاع أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني، اليوم الأحد، خلال امتحانات الثانوية العامة 2023، أثناء أداء امتحاني مادتين الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، رصد مجموعة من حالات الغش الإلكتروني في عدد من اللجان بمختلف محافظات الجمهورية.

ضبط حالات غش في 6 محافظات بـ امتحانات الثانوية العامة 2023

وكشفت غرفة العمليات المركزية أنه تم ضبط 6 حالات غش بـ امتحانات الثانوية العامة 2023 ، حيث تم رصد حالتين غش إلكتروني بامتحان مادة الفيزياء وذلك في محافظات سوهاج وبورسعيد، وأربع حالات أخرى بامتحان مادة التاريخ في محافظات القاهرة والشرقية والبحيرة وأسيوط، وتم ضبطت الهواتف المحمولة التي استخدمت في عمليات الغش مع الطلاب، مع عمل محاضر إثبات حالة بتلك الوقائع.

اقرأ أيضا: جامعة القاهرة: مستشفى الطوارئ يستقبل 7 آلاف حالة خلال عيد الأضحى

وأكدت الغرفة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال وقائع الغش، والتي ينظمها القرار الوزاري رقم "34" لعام 2018، والخاص بأحوال الحرمان وإلغاء الامتحان، وكذلك القانون رقم 205 لعام 2020 والخاص بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

من ناحية أخرى قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد، بزيارة إلى محافظة بمحافظة مطروح لمتابعة سير العملية الامتحانية، وذلك من خلال التقنية الحديثة الفيديو كونفرانس من داخل مقر غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأدى اليوم 475095 طالب وطالبة امتحان مادة الفيزياء على مستوى الجمهورية، بينما خضع عدد طلاب وصل إلى 259566 طالب وطالبة امتحان مادة التاريخ، وذلك في 2097 لجنة.

موضوعات متعلقة