الطريق
الأحد 12 مايو 2024 12:07 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الاستاتيكا 2023

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

بدأ طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي رياضة، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الاستاتيكا، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2023، والذي من المفترض أن يستمر لمدة ساعتين، واطمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على دخول الطلبة للجان وسط الإجراءات المشددة التي حددتها، وانتظام العملية الامتحانية.

مواصفات امتحان الرياضيات لطلاب الثانوية العامة 2023

وأكدت الوزارة، أن امتحان الاستاتيكا، جاء مطابق للمواصفات، حيث يأتي المجموع الكلي لمادة الرياضيات البحتة 60 درجة، الخاص بطلاب علمي رياضة، وتضم الجبر والهندسة ومجموع درجاتها 30 درجة، وإجمالي عدد الأسئلة المخصص لها 20 سؤال منهم 18 سؤال موضوعي، وسؤالين مقاليين، أما المادة الثانية وهي التفاضل والتكامل ومجموع درجاتها 30 درجة، وتحتوي على 20 سؤالا، موزع عليهم 30 درجة، وتضم نفس توزيع الأسئلة للمادة السابقة.

اقرأ أيضا: «تعليم الجيزة» تعلن شروط وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس

أما مادة الرياضيات التطبيقية فعدد درجاتها 60 درجة أيضا، ومقسمة إلى مادة الاستاتيكا والتي يمتحن فيها اليوم طلاب الثانوية العامة، ويبلغ عدد الأسئلة الخاصة بها 20 سؤالا ما بين 18 سؤالا موضوعي وسؤالين مقاليين موزع عليهم 30 درجة، ونفس الأمر مادة الديناميكا التي يوزع عليها الـ30 درجة الباقية.

وكان قد شهد بداية دخول الطلاب اللجان، تفتيش دقيق لهم من قبل الملاحظين، وذلك وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، وومن المفترض أن ينتهي الامتحان في تمام الساعة الحادية عشر.

موضوعات متعلقة