الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:08 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يزور محافظة البحر الأحمر لمتابعة امتحان الاستاتيكا بالثانوية العامة 2023

وزير التعليم خلال زيارته للبحر الأحمر
وزير التعليم خلال زيارته للبحر الأحمر

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على متابعة سير امتحان الاستاتيكا بالثانوية العامة 2023، بزيارة عاجلة لمحافظة البحر الأحمر، للاطمئنان على اللجان بنفسه في مختلف أنحاء المحافظة، وذلك عن طريق التواصل مع غرفة العمليات المركزية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وكان في استقبال الدكتور رضا حجازي، اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وأيضا هشام منير مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، واطمأن الوزير على وصول ورقة الأسئلة والإجابة إلى جميع مقرات اللجان الامتحانية بالمحافظة وأيضا في جميع أنحاء الجمهورية.

توجيهات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

وشدد الوزير خلال زيارته، وتواصله مع غرف العمليات المركزية في كل محافظة، على اتباع التعليمات الخاصة بتوزيع ورقة الأسئلة في الموعد المحدد لها، وهي قبل انطلاق الامتحان بـ 10 دقائق، حتى لا يتم تعطيل الطالب ويبدأ في الحل مع بدء الموعد الأصلي الامتحان وهو في التاسعة صباحا، مشددا أيضا على التعامل بحزم من خلال التفتيش، ومنع الطلاب من الدخول بأي أجهزة إلكترونية، مشيرا إلى أن عدم التزام أي شخص بتلك التعليمات سيعرضه للمساءلة.

اقرأ أيضا: «تعليم الجيزة» تعلن شروط وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس

ومن ناحية أخرى، أشاد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، خلال ترحيبهزيارة الدكتور رضا حجازي للمحافظة، بالدور الذي تلعبه الوزارة من أجل ضمان انتظام سير العملية الامتحانية، والجهود الضخمة التي يبذلها الوزير وأيضا الإجراءات التي اتخاذها للحفاظ على الطلاب والعملية الامتحانية معا منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة.

يذكر أن، يؤدي نحو 3183 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2023، بمحافظة البحر الأحمر، من الشعبة العلمية والأدبية، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية فقط، اليوم بمختلف محافظات الجمهورية امتحان الاستاتيكا الذي يضم 20 سؤالا موزع عليهم 30 درجة.

موضوعات متعلقة