الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:51 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

الثانوية العامة 2023.. شكاوى الطلاب من امتحان الكيمياء

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

علقت داليا الحزاوي، الخبيرة الأسرية ومؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، على امتحانات الثانوية العامة 2023، التي أداها الطلاب صباح اليوم الأحد، والخاصة بامتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية، وامتحان مادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، حيث أكدت أن هناك شكاوى عديدة من الطلاب وأولياء الأمور عن امتحان الكيمياء الذي أداه الطلاب، وأن مستواه جاء فوق قدرات الطالب المتوسط، وهو الأمر الذي تم ملاحظته بعد خروج الطلاب من اللجان بكافة محافظات الجمهورية.

صعوبة الكيمياء وسهولة الجغرافيا في امتحانات الثانوية العامة 2023

وأشارت "الحزاوي" أن معظم الطلاب وصفوا امتحان الكيمياء ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023 ، بأنه تعجيزي ويحمل بعض الأفكار الصعبة والغير مفهومة، ولم يكن يعتمد على الوضوح مثلما تعودوا في الامتحانات السابقة التي خضعوا لها في الأيام السابقة، وألمحت أن الطلاب كانوا يحتاجون لمدة زمنية أطول من مدة الامتحان من أجل استطاعتهم حل جميع الأسئلة بشكل صحيح.

اقرأ أيضا: قرار عاجل من وزير التعليم بشأن وقائع الغش بامتحانات الثانوية العامة 2023

وتمنت أن تراعي الوزارة تلك الشكاوى من صعوبة الامتحان في التصحيح، كما نصحت الطلاب بعدم التفكير في الامتحان والنظر على الامتحانات القادمة حتى لا يصابون بالتشتيت والتوتر ويؤثر ذلك عليهم في الامتحانات المقبلة.

أما بالنسبة لامتحان مادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، فأكدت أنه جاء على مستوى الطالب المتوسط، باستثناء بعض الاسئلة التي علق عليها الطلاب، ولكنها في النهاية لا تؤثر بشكل كبير على سهولة الامتحان.