الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:01 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحديد هوية الطالب المسئول عن نشر امتحان الكيمياء عبر صفحات الغش

الغش الإلكتروني
الغش الإلكتروني

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحديد هوية الطالب المسئول عن نشر امتحان الكيمياء على صفحات الغش بتطبيق تليجرام، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان فيه، اليوم الأحد، على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023، التي بدأت في 12 يونيو الجاري.

ضبط الطالب المتسبب في نشر امتحان الكيمياء عبر جروبات الغش

ونجح فريق مكافة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية للوزارة، في ضبط الطالب المتسبب في نشر عدد من الأسئلة بعد تصويرها ورفعها عبر جروبات الغش الشهيرة، وذلك بعد بدء تحقيق سريع في الواقعة التي أثارت جدلا واسعا، مع بدء الموعد المحدد للامتحان.

ويواجه الطالب المتسبب في نشر أسئلة امتحان الكيمياء، بعد ضطبه عقوبات قد تصل للحبس والغرامة والحرمان من دخول الامتحانات والرسوب أيضا، حيث اتخذت الإجراءات القانونية ضده فور تحديد هويته، وتأتي هذه العقوبات وفقا لقانون مكافحة الغش بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020.

اقرأ أيضا: شروط التقديم في مدارس التمريض 2023

وكانت قد أثيرت حالة من البلبة بين أولياء الأمور والطلاب، فور انتشار أنباء تؤكد تداول عدد من أسئلة امتحان الكيمياء على صفحات الغش الإلكتروني، بتطبيق تليجرام وعلى عدد من المنصات، وذلك بالتزامن مع بدء الامتحان الذي يؤديه اليوم طلاب الشعبة العلمية.

وقامت وزارة التعليم، على الفور بالتحقيق في المزاعم المتداولة للتأكد من صحة ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ثبتت حيث تمكنت من ضبط الطالب المسئول عن نشر الأسئلة بعد تحديد هويته.