الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:57 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: أي إجابة خارج البابل شيت وورقة المقالي لن نأخذ بها

وزير التعليم أثناء متابعته للامتحانات
وزير التعليم أثناء متابعته للامتحانات

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2023، الامتحان في مادتي الكيمياء والجغرافيا، ومن منطلق هذا حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على متابعة سير العملية الامتحانية لحظة بلحظة بجميع المحافظات عبر التواصل مع المديريات التعليمية وغرفة العمليات المركزية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد الوزير، على اللجان بالمدارس على التأكد التام من استلام الأظرف الخاصة بالأسئلة التابعة لكل مادة منفصلة تماما، كما اطمأن على وصول أوراق الأسئلة بجميع اللجان الامتحانية على مستوى محافظات الجمهورية، وعلى بدء اللجان دون رصد أي شكاوى.

تعليمات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

ووجه الوزير خلال متابعته لسير الامتحانات اليوم، بعدة تعليمات مهمة من شأنها تنظيم العملية الامتحانية منها الالتزام بالإجراءات الخاصة لمواجهة الغش، وذلك عن طريق مراجعة الكاميرات الموجودة داخل كل لجنة من قبل رؤوساء اللجان، وذلك قبل بدء موعد الامتحان بوقت كافي، وأيضا التفتيش بالعصا الإلكترونية والمرور بها في اللجان.

اقرأ أيضا: شروط التقديم في مدارس التمريض 2023

وأيضا عدم توزيع أوراق الإجابة بوقت طويل، وتسليمها للطلاب قبل موعد بدء الامتحان الذي يؤدونه بعشرة دقائق فقط، وأيضا توزيع ورقة الأسئلة الخاصة بالمادة التي سيمتحن بها الطالب بالموعد المحدد والذي أقرته الوزارة ضمن قواعد الامتحانات، وهو مع بداية انطلاق الامتحان.

وشدد الوزير، على ضرورة التنبية على الطلاب، بأن تكون الإجابة فقط في البابل شيت وورقة المقالي، وعدم الحل نهائي في ورقة الأسئلة حيث لن يأخذ بها في هذه الحالة ويضيع على الطالب الامتحان.

وأكد وزير التعليم، أن الامتحانات سيجري استئنافها عقب إجازة عيد الأضحى، وستكون أول مادة يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023، وموجها جميع المديريات التعليمية بالتنبيه على الطلاب باستمرار الامتحانات بعد الإجازة.