الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:54 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط التقديم في مدارس التمريض 2023

مدارس التمريض
مدارس التمريض

يبحث أولياء الأمور والطلاب خلال الساعات القليلة الماضية عن تنسيق مدارس التمريض 2023، وتصدرت عبر محركات البحث شروط التقديم بـمدارس التمريض 2023، خصوصا من الطلاب الذين أنهوا مراحل التعليم الأساسي ويرغبون في الالتحاق بها، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم كافة التفاصيل والمعلومات عنها.

شروط التقديم لـ مدارس التمريض 2023

حتى الآن لم يتم الإعلان رسميا عن تنسيق مدارس التمريض 2023، حيث تخص الإدارة التابعة لوزارة الصحة والسكان كل محافظة بالإعلان عن الدرجات التي يجب حصول الطلاب عليها من أجل القبول بـ مدارس التمريض 2023 ، والتي تختلف من محافظة لأخرى، ويخرج التنسيق في كل محافظة على حدى.

اقرأ أيضا: إعلان الحد الأدنى لـ تنسيق الثانوية العامة 2023 بمحافظة البحيرة

وهناك عدد من الشروط التي يجب توافرها من أجل التقدم لـ مدارس التمريض 2023، وهي أن يحمل الطالب أو الطالبة الجنسية المصرية، كما يشترط أن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية لنفس العام المتقدم فيه، ويكون الطالب مقيم في نفس المحافظة التي تقدم فيها بطلب الالتحاق، ولا يقل سنه عن 15 عاما، ولا يزيد عن 18 عامًا في 1 أكتوبر من الشهر القادم.

ومن الشروط المتعارف عليها أن يجتاز الطالب اختبار القدرات وكشف الهيئة والكشف الطبي والاختبار الشخصي والنفسي، كما لابد أن يكون الطالب أو الطالبة حاصل على الحد الأدنى من مجموع اللغات، وأن يكون حاصل كحد أدني على سبع درجات باختبار الإملاء.


وأخيرا بالنسبة للفتايات يشترط ألا تكون متزوجة، وأن تتعهد بالتفرغ التام لدراستها، وهذا التعهد يكون مكتوب لها ولولي الأمر.