الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جداول ومواعيد امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل التعليمية بالجيزة

امتحانات الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني

يبحث عدد من الطلاب الذين لم يتم توفيقهم في الدور الأول، عن جداول ومواعيد امتحانات الدور الثانى لجميع المراحل التعليمية بالجيزة، وذلك عقب اتماها بشكل رسمي من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، التي جاءت من أوائل المحافظات التي أعلنت عن امتحانات الدور الثاني.

وحددت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، منتصف شهر يوليو المقبل، ليكون موعد انطلاق امتحانات الدور الثاني لجميع صفوف النقل "الابتدائية – الإعدادية – الثانوية"، وذلك وفق جداول محددة نكشف عنها عبر السطور التالية حتى يمكن للطلاب الإطلاع عليها، وذلك استعدادا لتجهيز أنفسهم لدخول الامتحانات مرة ثانية.

موعد امتحانات المرحلة الابتدائية الدور الثاني

تبدأ امتحانات الصفوف الأول والثاني والثالث، فصل واحد، وأيضا امتحانات الرابع والخامس صم وضعاف السمع، يوم السبت الموافق 15 يوليو المقبل وتستمر حتى يوم الأحد 16 يوليو 2023، بينما تبدأ امتحانات الصف الرابع الابتدائي لكل من "عام ـ فصل واحد ـ مكفوفين"، بداية من يوم السبت 15 يوليو وتنتهي يوم الأربعاء 19 من نفس الشهر.

أما الصف الخامس الابتدائي، فتبدأ الامتحانات لكل من "عام ـ فصل واحد ـ مكفوفين"، يوم السبت 15 يوليو وتنتهي يوم الأربعاء 19 من نفس الشهر، ونفس المواعيد للسادس والسابع صم وضعاف السمع، في حين يبدأ طلاب الصف السادس الابتدائي الامتحانات لكل من "عام ـ فصل واحد ـ مكفوفين"، والصف الثامن صم وضعاف السمع، بداية من يوم 17 يوليو وتنتهي يوم الخميس 20 يوليو 2023.

اقرأ أيضا: لطلاب الشهادة الإعدادية.. قائمة بأسماء مدارس بديلة للثانوية العامة

موعد امتحانات المرحلة الإعدادية الدور الثاني

ويستعد طلاب الإعدادية، وبالتحديد بالصفوف الأول والثاني والثالي الإعدادي "عام ـ فصل واحد ـ مكفوفين ـ مهني" لأداء الامتحانات يوم السبت 15 يوليو والتي تستمر حتى يوم الخميس 20 من نفس الشهر.

موعد امتحانات المرحلة الثانوية الدور الثاني

ويبدأ طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام، الامتحانات يوم السبت 15 يوليو، وتستمر حتى السبت 22 يوليو من نفس الشهر، أما طلاب الصف الأول والثاني "للمكفوفين" ستبدأ امتحاناتهم في الفترة من السبت 15 يوليو وتستمر حتى الأحد 23 يوليو.

موعد وجداول امتحانات التعليم الفني

وسيكون طلاب التعليم الفني على موعد مع امتحانات الدور الثاني، حسب التخصصات ابتداءا من يوم السبت 15 يوليو إلى يوم الأحد 23 يوليو 2023.

موضوعات متعلقة