الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جدول امتحانات الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى 2023

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أثار أنباء تغيير جداول امتحانات الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى 2023، حالة من الجدل بين الطلاب على مدار اليومين الماضيين، وبدأت التساؤلات تدور في أذهان الكثير حول حقيقية إجراء تعديلات على جداول الامتحانات بعد العودة من الإجازة.

تسبب هذا الجدل في تزايد البحث على أسئلة عديدة حول جدل الامتحانات، عقب إعلان مجلس الوزراء مدة أيام إجازة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ من 27 يونيو حتى 3 يوليو المقبل، وعبر السطور التالية نكشف صحة ما تردد، ونستعرض جدول امتحانات الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى 2023.

اقرأ أيضا: موعد انتهاء التقديم بالمدارس الحكومية 2023

جدول امتحانات الثانوية العامة بعد إعلان إجازة عيد الأضحى

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إجراء تعديلات على جدول امتحانات الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى 2023، مؤكدة أنه لن يتم أي تغيير في الجداول المعلن عنها سابقا قبل فترة طويلة من بداية موسم الامتحانات، كما سيتم العمل بها أيضا إلى نهاية امتحانات الثانوية العامة ووفقا للمواعيد المحددة التي أعلنتها الوزارة من قبل.

ورغم مد إجازة عيد الأضحى إلى 3 يوليو المقبل، إلا أن هذا لن يؤثر إطلاقا على إتمام الامتحانات، حيث من المفترض أن تنتهي إجازة طلاب الثانوية العامة في 1 يوليو، ويتم استئناف الامتحانات في 2 يوليو وفقا للجداول المعلنة من قبل حيث يؤدي طلبة شعبة أدبي في هذا اليوم، امتحان التاريخ، وبعدها يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس الموافق 6 يوليو من نفس الشهر.

ويستمر الطلاب في أداء الامتحانات حيث يمتحن طلبة الثانوية العامة في مادة علم النفس والاجتماع يوم الأحد 9 يوليو، ويؤدون يوم الخميس 13 يوليو الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق، لتنتهي الامتحانات بذلك وفقا لجداول وزارة التربية والتعليم.

موضوعات متعلقة